تأكد من تجسس فيسبوك عليك

  • هناك اتهامات لفيس بوك طوال الوقت بأنه يتجسس على المستخدمين، لكن هل يستمع حقًا إليك عبر ميكروفونك؟، يشير كل شيء إلى أن الإجابة هي "لا"، ولكن يمكنك التحقق بنفسك إذا كان لديك جهاز أيفون.

    وسيكون الوصول إلى ميكروفون الهاتف الذكي دون إذنك انتهاكًا كبيرًا للخصوصية، لكن مرارًا وتكرارًا، نرى ادعاءات بتطفل فيس بوك على محادثاتك الخاصة، وعادةً ما يكون مرتبطًا برؤية إعلان على فيس بوك لمنتج لم تبحث عنه - ولكنك تحدثت عنه في الحياة الواقعية.

    الخبر السار هو أنه من السهل جدًا شرح ذلك على أنه مجرد صدفة، أو من خلال تذكر أن فيس بوك يعرف الكثير عنك دون الحاجة إلى الاستماع إلى محادثاتك الخاصة، وإذا لم تكن مقتنعًا، فإن جهاز iPhone الخاص بك لديه خدعة للتحقق مما إذا كانت هناك أي تطبيقات تستخدم الميكروفون الخاص بك، حيث إنها طريقة مؤكدة لاكتشاف أي سلوك مخادع من أي تطبيق - بما في ذلك فيس بوك.

     

    كيفية التحقق من وجود تجسس على فيس بوك

    أولاً ، تأكد من تحديث iPhone الخاص بك إلى iOS 14 أو أحدث في الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.

    يضيف هذا التحديث "نقطة تحذير" تنبهك كلما تم تنشيط الميكروفون أو الكاميرا، وهذا يعني أنه إذا كان أي تطبيق يسجلك خلسة، فستعرف ذلك، حيث ستظهر نقطة برتقالية في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة عند تنشيط الميكروفون - أو الكاميرا.

    إذا كانت النقطة خضراء، فهذا يعني أن الكاميرا قيد الاستخدام، ومن خلال التمرير السريع إلى مركز التحكم الخاص بك، ستتمكن من رؤية تفاصيل حول التطبيق الذي يستخدم الميكروفون، وإذا كنت تشك في حدوث شيء ما، فيجب عليك التحقق من أذونات التطبيق في الإعدادات.

    يمكنك رفض وصول تطبيقات معينة إلى الميكروفون أو الكاميرا، على سبيل المثال، وإذا كنت قلقًا حقًا، فيمكنك حذف التطبيق تمامًا.

    فهل يستمع لك فيس بوك بالفعل؟

    حسنًا، ربما تكون الإجابة الحقيقية أكثر ترويعًا - نحن (عن طريق الخطأ وبشكل مقصود) نعطي فيس بوك الكثير من المعلومات، ولا يحتاج إلى "الاستماع".

    حيث ناقش الناس لسنوات ما إذا كانت شركات مثل فيس بوك تستمع إلى محادثاتهم، ولكن لم يكن هناك أبدًا أي دليل قوي - بخلاف الإشاعات والحكايات - على أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي يقوم بتسجيل محادثاتك.

     






    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن