مبعوث الصين للمناخ: إطلاق خطط مناخية محدثة "في المستقبل القريب"

  • قال المبعوث الصيني الخاص بشئون تغير المناخ شيه تشن هوا, , إن بلاده ستصدر خططها المحدثة حول خفض انبعاثات الكربون "في المستقبل القريب".

    ونقل راديو فرنسا الدولي عن تشن هوا قوله إن خطط الصين المناخية ستصدر على الأرجح قبل انعقاد مؤتمر (كوب 26) المقرر في نوفمبر المقبل, الذي سيجتمع فيه مسئولو المناخ من 196 دولة والاتحاد الأوروبي, بالإضافة إلى الشركات والخبراء وقادة العالم في مدينة جلاسكو الأسكتلندية.

    وقال تشن هوا, في ندوة عبر الإنترنت نظمتها جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا: "في المستقبل القريب, سيتم نشر الوثائق السياسية ذات الصلة, والتي ستشتمل على خطط تنفيذ مفصلة".

    ويهدف المؤتمر حث دول العالم على الموافقة على خفض انبعاثات الكربون اللازمة للحد من تغير المناخ الكارثي. ورغم أنه من المفترض أن تكون الدول المشاركة في المؤتمر قد قدمت أهدافا مناخية محدثة لعام 2030 قبل انعقاد القمة المناخية, وذلك بموجب اتفاقية باريس, إلا أن ما يقرب من نصفهم لم يفعلوا ذلك بعد, بما يشمل دول تعتبر مصادر الانبعاثات العالمية الرئيسية مثل الصين والهند.

    وفي حين تسعى الأمم المتحدة من أجل إقامة تحالف عالمي ملتزم بصافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050 يغطي جميع الدول, قالت الصين إنها تستهدف تحقيق حياد الكربون بحلول عام 2060.







    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن