عائدات إعلانات جوجل ترتفع الي الحد الأقصى

  •  أعلنت شركة ألفابت – الشركة الأم لشركة جوجل – عن أرباح الربع الثاني من عام 2021، حيث سجلت شركة البحث والخدمات إيرادات قياسية بلغت 61.9 مليار دولار في هذا الربع.

    كما سجلت أرباحًا للربع الرابع على التوالي عند 18.5 مليار دولار. وتقارب بعض الأرقام التي تنشرها الشركة اليوم ضعف تلك التي أبلغت عنها قبل عام.

    وتعمل هذه الأرقام على تحقيق نمو في الأرباح بنسبة 62 في المئة، وتوسع صافي الدخل بنسبة 166 في المئة.

    ويبدو أن بحث جوجل هو المحرك الأكبر، حيث قفز بأكثر من 14 مليار دولار منذ هذا الوقت من العام الماضي ليصل الإجمالي إلى 35.8 مليار دولار (وهو ما يقرب من 4 مليارات دولار أعلى مما كان عليه في الربع الماضي أيضًا).

    ونمت عائدات إعلانات يوتيوب بشكل كبير أيضًا، حيث تضاعفت تقريبًا لتصل إلى 7 مليارات دولار، مقارنة بـ 3.8 مليارات دولار في العام الماضي.

    وهذا يزيد بمليار دولار عن ما حققته يوتيوب في الربع الأخير أيضًا. وتقول الشركة أيضًا إن YouTube Shorts حققت نجاحًا هائلاً، حيث وصلت إلى 15 مليار مشاهدة يومية عالمية (ارتفاعًا من 6.5 مليارات في شهر مارس).

    وتكبدت أعمال جوجل السحابية السريعة النمو لشركة ألفابت خسائر تشغيلية بلغت 591 مليون دولار، وهو تحسن كبير عن خسارة العام الماضي البالغة 1.43 مليار دولار.

    وزادت الإيرادات من 4 مليارات دولار في الربع الأخير إلى 4.6 مليارات دولار في هذا الربع. (حققت السحابة 3 مليارات دولار العام الماضي).

    اقرأ أيضًا: ألفابت تسجل أرباحًا كبيرة مع نمو الإيرادات

     





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن