تعاون مشترك بين “بلاي ستيشن” ونتفلكس

  • كشف تسريب جديد إلى أن “بلاي ستيشن”، تدعم توسع عملاق البث في ألعاب الفيديو ”نتفلكس“، من خلال فرص تعاون مشتركة.

    يأتي ذلك بعد أن أعلنت ”نتفلكس“ عن انضمام منصة ألعاب جديدة رسميًا لخدماتها، وكشفت أنها ستقدم ألعابًا لمشتركيها دون أي تكلفة إضافية مع التركيز الأولي على الألعاب المحمولة.

    وكانت تقارير تحدثت حول انتشار إنتاج ”نتفلكس“ للألعاب في وقت سابق من هذا الشهر، بعد أن أعلنت ”بلومبيرغ“ أن الشركة عينت مايك فيردو، المدير التنفيذي السابق لـ ”EA وFacebook، ليكون نائبًا لرئيس تطوير الألعاب بمنصة البث.

    وبعد الإعلان عن ذلك، سارع المحلل التقني، ستيف موسر، إلى التطبيق بحثًا عن أدلة، ووفقًا لـه، تحمل مبادرة الألعاب الجديدة لـ ”نتفلكس“، الاسم الرمزي ”Shark“، والمتمثل بالصورة التي أرفقها مع تغريدته بموقع ”تويتر“، كما يوجد أيضًا شعار ”Netflix Game“ مخفيًا في التطبيق.

    وبالاضافة إلى ذلك، عثر موسر أيضًا على لقطات لوحدات التحكم ”DualSense“ في ”PS5“ ولعبة ”Ghost of Tsushima“ الحصرية لـ ”بلاي ستيشن“، وفي الوقت الحالي، لا يوجد تفسير واضح لسبب إخفاء هذه الصور في تطبيق ”نتفلكس“.

    وبحسب تقرير موقع ”BGR“ التقني، هناك سبب للاعتقاد بوجود قدر من الشراكة بين العملاقين ”سوني“، و“نتفلكس“، ففي أبريل، وقعت ”نتفلكس“ صفقة مدتها 5 سنوات، تمنح بموجبها خدمة البث حقوقًا حصرية لأفلام ”سوني“، بعد انتهاء فترة عرضها بدور السينما وشبكات الفيديو حسب الطلب (VOD)، مثل ”Uncharted“ و“Morbius“، وتكملة ”Spider-Man Into the Spider-Verse“.

    ولفت التقرير أن كليهما سيعملان معًا بالفعل لسنوات قادمة، ولماذا لا تمتد هذه الشراكة إلى الألعاب؟.

    بدوره، قال ريد هاستينغز، الرئيس التنفيذي المشارك لـ ”نتفلكس“، في جلسة أسئلة وأجوبة هذا الأسبوع إن ”مبادرة ألعاب نتفلكس لن تكون منفصلة عن خدمات البث، نحن شركة ذات منتج واحد، وعند وصول الألعاب، ستكون جزءًا من عضويتك“.

     



    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن