أبل تفاجئ المستخدمين. بالسماح ببيع الماريجوانا

  • أقدمت شركة “آبل” على خطوة مثيرة للجدل، وهي المرة الأولى التي تحصل في متجرها، حيث سمحت ببيع وشراء القنب (الماريجوانا) من داخل التطبيق في الأماكن، التي يسمح فيها القانون بذلك.

    وجاءت خطوة الشركة الأمريكية بعد أن خضعت في الآونة الأخيرة لتدقيق شديد من المطورين والمشرعين بشأن إرشادات وعمولات متجر التطبيقات.

    وفي تحديث لإرشادات المطورين الخاصة، أشارت شركة ”أبل“، التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقرا لها، إلى أن تسهيل بيع ”الماريجوانا“ أمر قانوني للشركات المرخصة، مثل الصيدليات ومنافذ البيع.

    واشترطت الشركة، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أن تتم عمليات البيع على المناطق التي تسمح قانونا ببيع وتعاطي ”الماريغوانا“، وأن يكون استخدام التطبيق مقيدًا جغرافيًا.

    وكتبت ”أبل“ عبر موقعها الإلكتروني ”لا يُسمح بالتطبيقات التي تشجع على استهلاك التبغ ومنتجات السجائر الإلكترونية أو العقاقير غير المشروعة أو الكميات الزائدة من الكحول في متجر التطبيقات“.

    وأضافت أنه ”سيتم حظر التطبيقات، التي تشجع القاصرين على استهلاك أي من هذه المواد، وتسهيل بيع المواد الخاضعة للرقابة أو القنب غير المسموح به، باستثناء الذي من خلال الصيدليات المرخصة ومستوصفات القنب المرخصة أو القانونية“.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن