تعاون بحثي بين "الإمارات للطاقة النووية" وإي دي إف الفرنسية

  • وقعت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية خطاب نوايا مع مجموعة "إي دي إف" الفرنسية، لوضع مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين في مجال البحث والتطوير في قطاع الطاقة النووية.

    ويأتي هذا التعاون في إطار التزام مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بتطوير قطاع الطاقة النووية في الإمارات ودعم الابتكار وتوفير طاقة كهربائية صديقة للبيئة، ومواجهة ظاهرة التغير المناخي، حيث ستعزز مذكرة التفاهم المزمع توقيعها الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين عبر تبادل الخبرات العالمية وأحدث الرؤى والمستجدات في قطاع الطاقة النووية، إلى جانب استكشاف فرص إنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة النووية الخالية من الانبعاثات الكربونية.

    وتعد مجموعة "إي دي إف" الفرنسية شركة مرافق كهربائية متعددة الجنسيات، ومملوكة إلى حد كبير للدولة في فرنسا.

    وتمكّن الباحثون من "توليد" جنين فأر من الخلايا الجذعية في المختبر، وبدأت عضلاته وأوعيته الدموية وأمعاؤه وجهازه العصبي وقلبه، بالعمل والتطور.

    ويعد هذا الفأر، النموذج الأكثر تعقيدا لحيوان ثديي يجري تطويره في المختبر، حسبما ذكر موقع "ساينس ديلي"، المتخصص بالأخبار العلمية.

    وتعليقا على الاكتشاف، قالت العالمة في بيولوجيا الخلايا بجامعة فيرجينيا، كريستين تيس: "توصلنا لطريقة توجه الخلايا الجذعية لبدء التطور الجنيني. واستجابة لهذه التعليمات، تتطور الخلايا إلى كيانات تشبه الجنين".

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن