البتكوين تنسج أكبر عمليه نصب في تاريخ العملات الرقمية

  • فصولًا جديدة على وشك أن يتم كتابتها في قضية ربما تكون الأكبر في تاريخ الاحتيال بالعملات المشفرة والبتكوين والتي تشهدها جنوب أفريقيا.

    عاجل: عملة تكتسح الكبار، وملياردير تشفير في مأزق بسبب البتكوين

    نفي

    نفى مؤسس شركة  "أفري كريبت" في جنوب إفريقيا سرقة المليارات من المستخدمين، تبلغ حجم السرقة وفقًا للإدعاءات أكثر من 3.6 مليار دولار. ونفى مؤسسو "أفري كريبت" الهروب بأموال العملاء أو ما يعادل 69 ألف عملة بتكوين، بينما ادعى أصحاب المحافظ فقدان 5 ملايين دولار في الاختراق الأخير.

    فيما أنكر رئيس كاجي، المؤسس المشارك لمنصة استثمارات التشفير في جنوب إفريقيا "أفري كريبت"، المزاعم القائلة بأنه وشقيقه قد هربا بمليارات من أموال المستثمرين، مؤكدًا أن النظام الأساسي خسر 5 ملايين دولار في اختراق.

    عاجل: البتكوين قد تنتصر في المملكة المتحدة، لكن العاصفة شديدة جدا

    تهديد بالقتل

    في حديثه مع صحيفة وول ستريت جورنال، سعى رئيس الشركة  لمواجهة الاتهامات الموجهة ضد "أفري كريبت" ومؤسسيها. وأكد  رئيس كاجي أنه وأخيه اختبأوا بعد تلقي تهديدات بالقتل من بعض الأشخاص الخطرين للغاية. وأخطرت "أفري كريبت" المستخدمين بالاختراق في 13 أبريل عبر رسالة نصية على الهاتف.

    وأثيرت الشكوك على الفور حيث حثت الرسالة المستثمرين على تجنب اتخاذ إجراءات قانونية لأنها ستبطئ عملية استرداد الأموال المفقودة. بعد ذلك بوقت قصير، ورد أن الأخوين  كاجي أوقفا عمليات شركة "أفري كريبت" وقاموا بتصفية المحفظة، قبل أن يختفوا تمامًا.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن