جوجل تختار معالجات الجيل الثالث من AMD EPYC لإطلاق أول مثيل في مجموعة Tau VM

  • -        معالجات AMD EPYC تتيح لمنصة جوجل السحابية تزويد عملائها بأداء فائق مع كفاءة في تكلفة التوسع بأحمال العمليات

     

    كتب : محمد الخولى

     

     

     كشفت شركة "AMD"، ومنصة جوجل السحابية " Google Cloud "، عن إطلاق T2D، أول مثيل في مجموعة الآلات الافتراضية Tau Virtual Machine (VMs) المدعومة بالجيل الثالث من معالجات Gen AMD EPYC™  وبحسب Google Cloud، سيوفر مثيل T2D زيادة في الأداء الأقصى بنسبة 56%، مع كفاءة أعلى في الأداء السعري بنسبة 40% للتوسع بنطاق أحمال العمليات.

     

    توفر مجموعة الآلات الافتراضية Tau VM للعملاء مزيجاً فائقاً يجمع بين الأداء العالي وكفاءة السعر وسهولة التكامل، كما تمتاز مثيلات T2D التي تعتمد على الأداء الرائد للجيل الثالث من معالجات AMD EPYC في معالجة أحمال الأعمال، والتي تشمل خوادم الويب والخدمات المصغرة المجمّعة، ومعالجة تسجيل البيانات وتطبيقات Java® واسعة النطاق، وغيرها. 

     

    من جهته قال توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لمنصة جوجل السحابية Google Cloud: "في ظل التنامي الكبير لاحتياجات الحوسبة لدى عملائنا، يتيح تعاوننا مع AMD مجالاً أمام عملاء منصة جوجل السحابية للاستفادة من الأداء المذهل لتطبيقات توسعة نطاق الأعمال، مع كفاءة رائعة في الأداء السعري، وذلك بدون التأثير على التوافقية مع مجموعة أوامر المعالجات x86".

     

    ومن ناحيتها قالت الدكتورة ليزا سو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة AMD: " قمنا بتصميم الجيل الثالث من معالجات AMD EPYC لتلبية الطلب المتزايد لدى شركات وعملاء المنصات السحابية، وتمكينهم من الحصول على حلول عالية الكفاءة من حيث الأداء والسعر، وبتكلفة مثالية. ونحن فخورون بالتعاون معGoogle Cloud  وباختيارهم معالجات AMD حصرياً لتشغيل مثيلات T2D الجديدة في مجموعة Tau VM والتي توفر للعملاء خيارات جديدة قوية لتلبية أكثر أحمال توسعة العمليات تطلباً".

     

    تتيح معالجات الجيل الثالث الرائدة من طراز AMD EPYC  لعملاء منصة جوجل السحابية  مجالاً لدمج أحمال العمليات بانسيابية ضمن منظومات عمل x86 القائمة حالياً، بما يمكن التطبيقات والبرمجيات من العمل مع مثيلات T2D الجديدة، والتي تتوفر بثمانية صيغ مختلفة من الآلات الافتراضية المحددة مسبقاً، مع ما يصل إلى 60 وحدة معالجة مركزية لكل وحدة افتراضية، و4 جيجابايت من الذاكرة لكل وحدة معالجة مركزية، بما يجعل هذه التقنية مثالية للتوسع بأحمال العمليات.

     

    تعمل معالجات AMD EPYC على تشغيل العديد من المثيلات في منصة جوجل السحابية Google Cloud لدعم أحمال الأعمال، بما في ذلك الحوسبة المحسّنة والأغراض العامة والأداء العالي والحوسبة السرية. وتستخدم هذه المثيلات من قبل شركات السحابيات المرموقة في العديد من القطاعات، والتي تقدم مثيلات سحابية عالية الأداء تدعم أحمال عملياتها.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن