هيئة " DEWA " تطلق "منصة الإشارات المستقبلية" الإلكترونية لتحفيز موظفيها على الابتكار والمساهمة في صنع المستقبل

  •  

    كتب : احمد حلمي

     

    أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي " DEWA  " منصة الإشارات المستقبلية" الإلكترونية لتمكين موظفيها من التعرف على الإشارات المستقبلية والتوجهات الحديثة، إضافة إلى تحليلها ومناقشتها، وتقييم إمكانية تحويلها إلى مبادرات تسهم في صنع المستقبل وذلك في إطار جهودها لترسيخ ثقافة الابتكار بين موظفيها وكافة أفراد المجتمع،  .

    والإشارات هي  ابتكارات صغيرة أو محلية أو تقنيات إحلالية لديها القدرة على التطور والنمو ويمكن أن تكون الإشارة منتجاً جديداً، أو ممارسة جديدة، أو استراتيجية تسويق جديدة، أو سياسة جديدة، أو تقنية جديدة تستشرف المستقبل

     

    واستقبلت المنصة التي طورتها الهيئة داخلياً ما يزيد عن 300 إشارة مستقبلية، قدمها أكثر من 200 موظف من مختلف قطاعات الهيئة. وارتكزت الإشارات المقدمة على 230 مصدر مختلف متخصص في عدة مجالات رئيسية وهي: الحد من الانبعاثات الكربونية؛ مستقبل الطاقة والطاقة المتجددة؛ التقنيات الرقمية؛ الخدمات الرقمية؛ مستقبل المياه؛ الاقتصاد الرقمي؛ الأمن السيبراني؛ ومستقبل العمل، وغيرها.

     

    وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "تستقي الهيئة رؤيتها من كلمات  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، : ’المستقبل لا يعرف الانتظار ولا التأجيل ولا التراخي‘، ونعمل على تحقيق الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقها صاحب السمو لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول ابتكاراً في العالم. ونأخذ على عاتقنا مسؤولية تزويد موظفي الهيئة بالأدوات اللازمة ليكونوا شركاء فعالين في استشراف وصنع المستقبل. ونلتزم بالاستثمار في كوادرنا البشرية انطلاقاً من إيماننا بأن موظفينا هم العنصر الأهم في تحقيق النجاح والتميّز المستمر، ومواكبة المستجدات والتغييرات المتسارعة لمواصلة مسيرة تميز الهيئة."

    وقد نظمت الهيئة جلسات توعوية افتراضية لتعريف موظفيها على المنصة الجديدة وكيفية الاستفادة منها للتركيز على الابتكارات الصغيرة أو المحلية التي تمتلك مقومات النمو والتطوير. كما أقامت الهيئة مسابقة "منصة الإشارات المستقبلية" لتشجيع الموظفين على المشاركة في المنصة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن