مدير عام "جيت وركس": 3.5 مليون فرصة عمل متاحة بأمن المعلومات عالميا.. و 8 ملايين دولار متوسط خسائر المؤسسات

  • كتب : صابر محمد

    أكد المهندس محمد هارون ـ المدير التنفيذي لشركة "جيت وركس "  المتخصصة في مجال تقديم الحلول المتكاملة لأمن المعلومات  وفقا للإحصائيات المتخصصة فإن هناك نحو 3.5 مليون فرصة عمل حقيقة على مستوي العالم في مجال أمن المعلومات وحماية البيانات وهو ما يشكل زيادة مضطردة حيث كان حجم الفرص المتاجة في مجال أمن المعلومات لا يتجاوز مليون وظيفة في عام  2014.

    أضاف يبلغ حجم أعمال الشركة في السوق المصرية نحو 3 ملايين دولار بجانب القيام بتصدير نحو 1.5- 2 مليون دولار للأسواق الخارجية موضحا أن الشركة كانت تستهدف تحقيق معدل نمو يتجاوز 30 % خلال عام 2020 إلا أنه ظل التباطؤ الاقتصادي الذي يشهده الاقتصاد العالمي، بسبب تصاعد الحروب الاقتصادية بجانب فيروس كورونا " فإننا نتوقع تحقيق معدل نمو يبلغ 20 % خلال العام الحالي .

    أوضح الشركة لديها استراتيجية متكاملة للتوسع في مجال تقديم خدمات التدريب لشركائنا المحليين حيث هناك تدريب ”مجاني” يتم بصفة دورية على أحدث الحلول التى تقدمها الشركة في مجال تشفير وتأمين البيانات وكذلك لدينا اتفاقيات مع مراكز تدريب متخصصة لمن يريد الحصول على كورسات متخصصة في مجال أمن المعلومات .. ناهيك عن إمكانية الحصول على برامج تدريبية عن طريق الإنترنت” أون لاين.

    وقال إن الجريمة الإلكترونية أصبحت واقعا له تداعيات سلبية على الاقتصاد إذ يكفى أن نشير إلى أن خسائر المنطقة تجاوزت 735 مليون دولار سنويا بسبب الجرائم الإلكترونية ومن المتوقع أن ترتفع نظرا لتزايد استخدام الإنترنت على نطاق واسع للتواصل وعقد المعاملات والصفقات التجارية من قبل الأفراد والمؤسسات.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن