حبس عملاق العملات المشفرة ٢٥ عاما

  •  كشف سام بانكمان فريد، الرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX، إنه لم يكن ينوي أبدًا إيذاء أي شخص أو أخذ أموال أي شخص، قائلا: "لم أعتقد أبدًا أن ما كنت أفعله كان غير قانوني، لكنني حاولت أن أضع نفسي على مستوى عالٍ، وبالتأكيد لم أحقق هذا المعيار".

     

    ووفقا لما ذكره موقع "business insider"، أدين بانكمان فريد بسبع تهم جنائية، بما في ذلك الاحتيال وغسل الأموال، وحكم عليه يوم بالسجن لمدة 25 عاما.


    وقال قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية لويس كابلان عن بانكمان فرايد: "كان يعلم أن الأمر خطأ.. وكان يعلم أنه عمل إجرامي، ويأسف للقيام برهان سيئ للغاية بشأن احتمال القبض عليه".


    لكن بانكمان فرايد أعرب عن ندمه على أفعاله، وقال بانكمان فريد للمنفذ: "إن ما ضاع يطاردني كل يوم.. لم أقصد أبدًا إيذاء أي شخص أو أخذ أموال أي شخص"، مضيفا "لكنني كنت الرئيس التنفيذي لشركة FTX، وكنت مسؤولاً عما حدث للشركة، وعندما تكون مسؤولاً، لا يهم سبب تدهور الأمور."


    وتابع: "سأقدم أي شيء حتى أتمكن من المساعدة في إصلاح ولو جزء من الضرر. أفعل ما بوسعي من السجن، لكن من المحبط للغاية عدم القدرة على فعل المزيد".


    أدى انهيار FTX في عام 2022 إلى تدمير الشؤون المالية لعملائها، حيث قال البعض إنهم فقدوا مدخراتهم بعد انهيار بورصة العملات المشفرة.


    وقال الفريق القانوني لبانكمان فرايد، الذي طلب في البداية الحكم عليه بالسجن لمدة 6.5 سنوات، إنهم سيقدمون استئنافًا، وقبل الحكم عليه، قال محامو بانكمان فريد إن المدعين يبالغون في تقدير الجرائم التي ارتكبها موكلهم.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن