سلسلة iPhone 16 Pro توفر مميزات الذكاء الاصطناعي مع معالجات A18 Pro

  •  

     

     تم إطلاق سلسلة iPhone 15 منذ حوالي سبعة أشهر فقط، ولكن سلسلة iPhone 16 هي بالفعل من بين أكثر الهواتف المنتظرة لعام 2024، ويقال إن المجموعة تتضمن أربعة طرز – iPhone 16 وiPhone 16 Plus وiPhone 16 Pro وiPhone 16 برو ماكس.

    وتشير التقارير المبكرة إلى أن عملاق التكنولوجيا ومقره كوبرتينو يقوم بإعداد معالج A18 Pro لتشكيلة iPhone القادمة مع التركيز بشكل رئيسي على قدرات الذكاء الاصطناعي (AI)، و استخدمت أبل شريحة A16 قديمة في طرازي iPhone 15 وiPhone 15 Plus وشريحة A17 Pro الجديدة كليًا في طرازات Pro.

    كما ذكر موقع 9to5Mac، كشف Jeff Pu من شركة Haitong International Tech Research عن تفاصيل حول معالج A18 Pro في مذكرة بحثه، وفقًا للمحلل، تخطط شركة أبل لإجراء تغييرات على شريحة A18 Pro للذكاء الاصطناعي على الجهاز، وتعمل الشركة على تكثيف إنتاج الرقائق في وقت أبكر من المعتاد.

    وكتب بو في مذكرته: "وفقًا لفحوصات سلسلة التوريد لدينا، فإننا نشهد طلبًا متزايدًا على أبل A18، بينما استقر حجم A17 Pro منذ فبراير، نلاحظ أن أبل A18 Pro، الإصدار 6-GPU، سيحتوي على مساحة قالب أكبر (مقارنة بـ A17 Pro) )، والذي يمكن أن يكون اتجاهًا لحوسبة الحافة بالذكاء الاصطناعي".

    وتشير مساحة القالب الأكبر إلى أن الشريحة ستكون قادرة على استيعاب المزيد من الترانزستورات والمكونات المتخصصة، وهذا من شأنه أن يفسح المجال لمزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي على الجهاز في تشكيلة iPhone 16 Pro.

    يقال إن زيادة مساحة القالب في الشريحة يزيد من مخاطر العيوب وعيوب التصميم، ويمكن أن يؤثر أيضًا على كفاءة الطاقة وتبديد الحرارة، ويقال إنه من المتوقع أن تتخذ شركة أبل نهجًا منقسمًا فيما يتعلق بميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها هذا العام، ويمكن الاعتماد على البنية التحتية السحابية بالشراكة مع Google لبعض ميزات الذكاء الاصطناعي أثناء تشغيل ميزات أخرى بالكامل على الجهاز.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن