حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة «&e»: حول القيمة والشروط :نتفاوض مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للحصول على رخصة الجيل الخامس " 5G "

  •  

    توفير معدات ومستلزمات تطوير الشبكة تشكل اكبر تهديد فى ظل أسعار الصرف في الحالية

    نستهدف التوسع في أسواق «عملاتها مستقرة» ..وتطوير المئات من التطبيقات باستخدام الذكاء الاصطناعي

     

    كتب : باكينام خالد

    أكد المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات للاتصالات «&e»، إن الشركة تتفاوض عبر وحدتها اتصالات مصر مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للحصول على رخصة تقديم خدمات الجيل الخامس " 5G " للاتصالات المحمولة ، وجار معرفة قيمة الرخصة وشروطها.

     

    أضاف في مقابلة مع قناة " سكاي العربية "، على هامش فاعليات ، القمة العالمية للحكومات التى اقيمت بدبي ، ان احد اهم التحديدات التى تواجه الشركة فى مصر قدرتها على تلبية متطلبات تطوير الشبكة لتحسين الخدمة المقدمة لعملاءها فى ظل اسعار الصرف الحالية والظروف الاقتصادية الراهنة الا ان الشركة ملتزمة بالعمل على تطوير السوق وتنويع خدمات للسوق .

    أشار «&e»  تعتبر أول شركة قدمت خدمات الجيل الثالث والرابع في السوق المصرية، ونأمل أن نكون ضمن الشركات التي تقدم خدمات الجيل الخامس، في ظل الصعويات التي نواجهها في الاقتصاد المصري.

    وحول الاستراتيجية المستقبلية للشركة قال ان  الشركة «&e»  مستمرة فى تعزيز تواجدها فى الاسواق العالمية والناشئه ومنها أسواق شرق اوروبا حتى اذا كان معدل الربجية ليس مرتفع ان الا معدىت النمو فى هذه الاسواق يعتبر جيد كما تمتلك مقومات استمرار النمو .

    وفيما بتعلق باهتمام الشركة بالذكاء الاصطناعي قال المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات للاتصالات «&e» ان الشركة تخصص ملايين الدولارات للاستثمار فى مجال الذكاء الاصطناعي " AI " وابتكار العديد من التطبيقات والحلول والتى تصل لنحو 500 تطبيق متنوع ونتيجة لذلك، نحن نركز بشكل كبير على هذه التقنية. ندرس وننشط في نقل أنفسنا من كوننا شركة رقمية إلى شركة تمنح الأولوية للذكاء الاصطناعي

    أضاف من خلال توظيف الذكاء الاصطناعي، يمكننا تقديم جودة أفضل في كل شيء – جودة أفضل في الخدمات وكفاءة أفضل للشبكة، وفي الوقت نفسه فعالية أكبر على مستوى التكلفة. نقوم بالكثير من الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي، ليس فقط من أجل أنظمتنا الداخلية ولكن أيضًا في الطريقة التي نخدم بها عملائنا فإننا نقدمها كخدمة لعملائنا من المؤسسات.

    أوضح دويدار قطعنا خطوات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، مع مشاريع كبيرة جارية. أحد إنجازاتنا البارزة هو تطوير أول متجر اتصالات مستقل على مستوى العالم يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي يعد بمثابة مظهر ملموس لقدراتنا على الذكاء الاصطناعي. يسمح هذا المتجر للعملاء بإكمال تجربة التسوق بالكامل، من شراء الأجهزة والخدمات إلى استكشاف مجموعة واسعة من الحلول، كل ذلك دون أي تدخل بشري، وذلك بفضل استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

    وعن تحول الشركة الى شركة للتكنولوجيا قال نحن الان في منتصف التحول الذي أعلنا عنه قبل عامين. المفهوم هو أننا نريد أن ننمو من خلال الدخول في قطاع التكنولوجيا وفروعه بالإضافة إلى أعمالنا الأساسية، الاتصالات. لقد قمنا بإعادة هيكلة الشركة إلى خمسة قطاعات.

    أضاف دويدار تشمل هذه الشركات “اتصالات” من e&، و”e& إنترناشونال” (e&international)، و”e& الحياة” (e&life)، وهي ركيزة تشدد على جعل الجيل التالي من العالم الرقمي في متناول المستهلك. وندرج ضمن هذه المنصة واحدة من أقوى منصات التكنولوجيا المالية في المنطقة –e& money– واستثماراتنا في” كريم” (Careem) و”ستارزبلاي” (Starzplay)، وقسم الإعلام والترفيه الخاص بنا “e& الحياة” (e&life).

     

    أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات للاتصالات «&e» لدينا “e& المؤسسات” (e&Enterprise)، حيث نقوم بتمكين المؤسسات في قطاعات متعددة من تعظيم إمكاناتها الرقمية مع التركيز على السحابة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني. وأخيرًا، لدينا ذراع رأس المال الاستثماري “e& استثمار” (e& Capital)، وهو الركيزة الاستثمارية لـ e& التي تستثمر في الأفكار والأفراد الذين يعوّل عليهم لبناء مستقبل رقمي أفضل وأكثر إشراقًا.

    الجدير بالاشارة ان الشركة المصرية للاتصالات WE، حصلت مؤخرا على أول رخصة لشبكات الجيل الخامس في مصر، منتصف الشهر الماضي  مع طرح الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لشروط الرخصة وتبلغ قيمة رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس للتليفون المحمول الممنوحة للشركة المصرية للاتصالات 150 مليون دولار، لمدة 15 عاما، وذلك دون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية أياً كانت .

     

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن