30 مليون دولار: بنك "EIB" يطلق صندوق Seedstars Africa Ventures I " لدعم لرواد الأعمال

  •  

     

    كتب: مصطفى ابراهيم – أمير طه

    استثمار بنك الاستثمار الأوروبي العالمي " EIB " في الأسهم بقيمة 30 مليون دولار في سيدستارس أفريقيا المشاريع أنا أدعم رأس المال المخاطر لرواد الأعمال في جميع أنحاء أفريقيا، وتعزيز النمو وخلق فرص العمل وسيستثمر الصندوق في الشركات التي تستفيد من التقنيات الرقمية لتقديم الخدمات الأساسية وزيادة الكفاءة للشركات.

    ويدعم الاتحاد الأوروبي الاستثمار العالمي للبنك من خلال الصندوق الاستئماني لمجموعة دول أفريقيا والبحر الكاريبي والمحيط الهادئ وبرنامج تعزيز أفريقيا وستستفيد الشركات والشركات الناشئة المبتكرة في جميع أنحاء أفريقيا من تحسين الوصول إلى رأس المال المخاطر بفضل استثمار الأسهم بقيمة 30 مليون دولار من قبل بنك الاستثمار الأوروبي العالمي في صندوق سيدستارس أفريقيا للمشاريع أنا لرأس المال الاستثماري. وستسمح زيادة فرص الحصول على رأس المال للشركات بالنمو وخلق فرص عمل ماهرة وتحسين المنتجات والخدمات للشركات والمستهلكين. وسيستثمر الصندوق في الشركات التي تقوم بتطوير وتنفيذ التقنيات الرقمية، ولا سيما تلك التي تلبي الاحتياجات الأساسية مثل التعليم والرعاية الصحية والمرافق، أو تعزيز السلع والخدمات والكفاءة.

    من جهته قال أمبروز فايول ـ نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي إن تشجيع وتشجيع الابتكار والرقمنة أمر بالغ الأهمية لتطوير اقتصادات قوية ومستدامة" ،. يحمل رواد الأعمال الأفارقة مفتاح مستقبل القارة، وخلق فرص العمل، والحد من عدم المساواة وتحسين نوعية الحياة. ويلتزم بنك الاستثمار الأوروبي، كجزء من فريق أوروبا، بدعم الشركات الأفريقية، ونحن فخورون بنجاح تعزيز أفريقيا والصندوق الاستئماني لمجموعة دول أفريقيا والبحر الكاريبي والمحيط الهادئ."

    اضاف تم إنشاء Seedstars Africa Ventures I من قبل ماكسيم بوان وتميم الزين وبروس نيريكو لولي ، بالشراكة مع Seedstars ، وهي منظمة عالمية تستثمر وتدعم رواد الأعمال من الأسواق الناشئة ، و LBO France ، وهي منصة استثمار متعددة التخصصات متعددة البلدان وبلغت استثمارات رأس المال الاستثماري 4.8 مليار دولار في أفريقيا في عام 2022 ، بزيادة قدرها 270٪ عن 1.3 مليار دولار مستثمرة في عام 2019 .

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن