بقيمة 971.5 مليون جنيه: "حالا" إتمام ثالث إصدار لسندات برنامج يتجاوز 3 مليارات جنيه

  • كتب: نهلة مقلد  -  وائل الجعفري

    كشفت منصة حالا للتمويل الاستهلاكي، التابعة لـ MNT-Halan، عن طرح سندات توريق بالتعاون مع مجموعة البنك التجاري الدولي (CIB) ، وهي لاعب رئيسي في صناعة التكنولوجيا المالية بقيمة  971.5 مليون جنيه ، وهو ما يعد إنجازًا آخرا لحالا، ويؤكد التزامهما بتعزيز الشمول المالي في السوق المصري.

    عملية إصدار السندات أجريت على ست شرائح مختلفة في الآجال، وأولوية السداد، ودرجة التصنيف الائتماني ومعدل العائد، حيث يأتي هذا الإصدار ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة إجمالية 3 مليارات جنيه على ثلاث سنوات بعد حصول الشركة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، مما يدل على الدعم التنظيمي والثقة في التعاون بين البنك التجاري الدولي ومجموعة حالا للأعمال المالية.

    من جهته أكد منير نخلة ـ المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ MNT-Halan، اهمية هذا الإنجاز المهم، الذي يبرز رؤيتنا لتعزيز الشمول المالي وتمكين الأفراد من الوصول إلى خدمات مالية مريحة وسريعة باستخدام التطبيقات التكنولوجية. وأضاف نخلة، أن  كلا من مجموعة حالا والبنك التجاري الدولي حريصان من خلال شراكتهما،  على الالتزام بخلق فرص تؤثر بشكل إيجابي لعملاء حالا.

    من ناحيته قال عمرو الجنايني ـ نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي –مصر، أن نجاح الإصدار الثالث لسندات توريق شركة حالا يعكس ثقة المستثمرين في نموذج أعمال الشركة، فضلًا عن كونه امتداد للنجاحات التي حققتها الإصدارات السابقة من برنامج السندات الذي تبلغ قيمته الإجمالية 3 مليارات جنيه إذ نجح البنك في إتمام 11 إصدارا لسندات توريق بقيمة إجمالية وصلت 46 مليار جنيه منذ بداية عام 2023.

    من جهة أخرى قالت منن عوض الله ـ رئيس إدارة السندات والقروض المشتركة بالبنك التجاري الدولي- مصر، إن نجاح شراكة البنك التجاري الدولي ومجموعة MNT Halan، يعد  بمثابة نجاح أخر يضاف إلى سلسلة  إنجازات أعمال البنك التجاري الدولي وشركة حالا للتمويل الاستهلاكي،حيث إتمام تنفيذ كل الطروحات السابقة لشركة حالا للتمويل الاستهلاكي من خلال البنك التجاري الدولي بقيمة إجمالية بلغت 3 مليارات جنيه، فيما تم إغلاق الإصدار الأول بمبلغ 978 مليون جنيه  في ديسمبر ،2022 والإصدار الثاني بقيمة 1.04 مليار جنية  في سبتمبر 2023 .

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن