بقيمة 1.148 مليار جنيه : أمان للتوريق إتمام إصدارها الثالث والأكبر في تاريخ راية

  •  

    كتب : باكينام خالد – نهله مقلد

     

    أكد حسام حسين، رئيس مجلس إدارة أمان للتوريق ، إحدى شركات أمان القابضة، تحت مظلة راية القابضة للاستثمارات المالية، ان الشركة اتمت إصدارها الثالث بقيمة إجمالية 1.148 مليار جنيه مصري، وذلك من خلال إصدار سندات توريق لمحافظ تمويل استهلاكي مُحالة من شركتي أمان للخدمات المالية وأمان للتمويل الاستهلاكي. وينقسم الإصدار الثالث إلى أربع شرائح قصيرة ومتوسطة الأجل. ويُعد ذلك هو الإصدار الأكبر في تاريخ راية وشركاتها التابعة، حيث تخطّت قيمة الإصدار مليار جنيه لأول مرة في تاريخ راية منذ بدئها عمليات إصدار سندات التوريق في عام 2019.

    أضاف هذا الإصدار الذي يمثل خطوة إستراتيجية فارقة لأمان، وأضاف "أتممنا الإصدار في وقت قياسي قبيل انتهاء العام المالي 2023، ونعتز بشراكتنا الإستراتيجية مع سوق السندات وأدوات الدين المصري بما فيه من مستثمرين وجهات رقابية وإدارية، ونفتخر بانتهائنا حتى الآن من ستة إصدارات ناجحة لشركات راية التابعة خلال السنوات الثلاث الماضية .

     يشار أن هذا الإصدار ثالث الإصدارات في إطار البرنامج الأول "برنامج السندات متعدد الإصدارات للشركة" الذي يستمر ثلاثة سنوات بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه، كما يُعد سادس إصدار لسندات التوريق في تاريخ شركة أمان.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن