بيتكوين النشطة تعالج الانتعاش بعد عامين من الانخفاض والارتفاع بمقدار 2.6 مليون على أساس سنوي

  •  

     

    كتب : ساره نور الدين

     

     

    على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة ، كان عام 2023 عامًا رائعًا لبيتكوين. ارتفع سعر أكبر وأغلى عملة مشفرة في العالم بنسبة 150٪ تقريبًا منذ بداية العام، مما فاجأ العديد من المستثمرين الذين ادعوا أن سوق العملات المشفرة قد مات. ولكن إلى جانب مضاعفة القيمة، شهدت بيتكوين أيضًا انتعاشًا طال انتظاره في عدد العناوين النشطة.

     

    ووفقا للبيانات المقدمة منAltIndex.comبعد انخفاضه لمدة عامين متتاليين، ارتفع عدد عناوين بيتكوين النشطة بمقدار 2.6 مليون في عام 2023.

     

    زيادة الاهتمام من المستثمرين السائدين جلبت المزيد من النشاط في شبكة بيتكوين

     

    يتفق الكثيرون على أن عام 2023 سيتم تذكره كعام تحول لبيتكوين على الرغم من الرياح المعاكسة العالمية الكبيرة. بعد أن كانت في قلب انهيار أسعار العملات المشفرة، وفقدت ملايين العناوين النشطة والمليارات في القيمة السوقية، لفتت بيتكوين الكثير من الاهتمام من المستثمرين السائدين هذا العام، مما ساعدها ليس فقط على مضاعفة قيمتها ولكن لإعادة تشكيل التصور العالمي للأصول الرقمية.

     

    وتعززت ثقة المستثمر في بيتكوين بفشل الاستثمارات السائدة، بما في ذلك انهيار بنك وادي السيليكون، مما دفعه إلى البحث عن استثمارات بديلة أكثر شفافية. جلبت أخبار تطبيق BTC ETF من بلاك روك المزيد من الاهتمام المؤسسي في سوق العملات المشفرة، مما ساعد بيتكوين على استعادة جميع خسائرها تقريبًا من العام الماضي.

     

    كما أدى الاهتمام المتزايد بـ BTC إلى الكثير من النشاط في شبكة Bitcoin وجلب انتعاشًا في عدد العناوين النشطة بعد عامين من الانخفاض.

     

    وفقًا لبيانات من منصة تحليلات العملات المشفرة Glassnode ، ارتفع عدد عناوين BTC النشطة باستمرار بين عامي 2013 و 2017. في الواقع ، شهد عام 2017 أعلى زيادة سنوية في تاريخ السوق ، مع أكثر من تسعة ملايين عنوان نشط جديد في ذلك العام وحده. ولكن بعد فقدان ما يقرب من 75٪ من قيمتها في عام 2018 ، انخفض عدد العناوين النشطة بمقدار 9.7 مليون ، وهو أكبر انخفاض حتى الآن.

     

    وتظهر الإحصاءات أن عامي 2019 و 2020 حققتا انتعاشًا، حيث ارتفع عدد العناوين بمقدار 2.3 مليون و 6.6 مليون على التوالي. لكنه كان منحدرا من هناك، حيث شهدت شبكة بيتكوين عامين متتاليين من انخفاض النشاط الهائل.

     

    فر العديد مما يسمى "سياح السوق" من بيتكوين وسط فصل الشتاء، مما تسبب في انخفاض العدد الإجمالي للعناوين النشطة بأكثر من ثلاثة ملايين في عام 2021. استمر الاتجاه السلبي في العام الماضي، حيث فقدت شبكة بيتكوين 695،000 عنوان نشط آخر.

     

    على الرغم من أن عدد العناوين النشطة تعافى بشكل كبير في عام 2023 ، حيث ارتفع بمقدار 2.61 مليون عام حتى الآن ، إلا أن هذا لا يزال غير كافٍ لتعويض الخسارة من العامين الماضيين. وفي ديسمبر ٢٠٢٠، أحصت شبكة بيتكوين 20.8 مليون عنوان نشط أو 1.1 مليون عنوان أكثر مما كانت عليه في نهاية هذا العام.

    ما يقرب من 90٪ من عناوين بيتكوين هي في الربح

     

    وباعتبارها واحدة من أفضل الشركات أداءً في مجال العملات المشفرة هذا العام، شهدت بيتكوين أيضًا زيادة كبيرة في عدد المستثمرين الذين حققوا عوائد إيجابية. وتظهر بيانات العقدة الزجاجية أنه في ديسمبر من العام الماضي، كانت ٥١,٤٪ من عناوين بيتكوين مربحة. بلغ سعر بيتكوين حوالي ١٦،٥٠٠ دولار في ذلك الوقت. على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية، قفز عدد العناوين في الأرباح بنسبة 48٪، ليصل إلى 89.6٪ الأسبوع الماضي.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن