شفاء تحصد استثمارات بقيمة 5.25 مليون دولار لتسريع نمو عملياتها في السعودية

  •  

    كتب: أمير طه – نهلة مقلد

    كشفت منصة شفاء “Chefaa“،المصرية التي تركز على توفير الدواء للمرضى، عن إغلاقها جولة استثمارية بقيمة 5.25 مليون دولار أمريكي من مستثمرين جدد وسابقين بقيادة Newtown Partners من جنوب أفريقيا وGlobal Brains من اليابان، وبمشاركة GMS Capital Partners من الولايات المتحدة، وشركة Verod-Kepple Africa Ventures النيجيرية، وM3 اليابانية.

    تأسست شفاء في عام 2017 في مصر عن طريق دعاء عارف ورشا راضي حيث توفر خدماتها في جميع أنحاء الجمهورية، وتوسعت مؤخرًا إلى المملكة العربية السعودية وتوفر خدماتها حاليًا في 8 مدن داخل المملكة. وتقول الشركة إن الاستثمار سيساعدها في التوسع داخل المملكة ويمنحها فرصة كبيرة لتوسيع نطاق جميع النماذج المصممة لرقمنة سلسلة التوريد وتمكين أصحاب المصلحة في الصناعة.

    وتشير شفاء إلى أنها تربط أكثر من مليون مستخدم نشط شهريًا مع ما يزيد على 1,100 صيدلية في جميع أنحاء مصر والمملكة العربية السعودية.

    من جهته قال ليو كلاسن، الشريك الإداري في Newtown Partners: “يأتي حرصنا على مواصلة الاستثمار في شركة شفاء من خلال صندوق Innovation Venture Fund التابع لشركة DP World، لقناعتنا الراسخة بأن الدكتورة دعاء عارف ورشا راضي من أهم رواد الأعمال القادرين على التميز في تحسين فرص الوصول إلى أفضل سبل الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا، وذلك من خلال رقمنة تطبيقات الرعاية الصحية”.

    وعبر هيروتو سوريتا ـ مدير المجموعة الاستثمارية لشركة Global Brain ، عن سعادته بالاستثمار في شفاء، مؤكدًا أن المجموعة تمتلك الاستعداد الكامل لتقديم الدعم لفريق الشركة، وقال: “نظرًا لأننا شهدنا نموًا قويًا في مناخ الأعمال المليء بالتحديات منذ عام 2022، فنحن نؤمن أن شفاء أصبحت المزود الأول للخدمات الصحية التي تركز على المرضى في المنطقة”.

    من جهته قال يزن حدادين ـ الرئيس التنفيذي لشركة GMS Capital Partners LLC: “ منذ استثمارنا الأول في شركة شفاء، لمسنا بأنفسنا حرصها على الابداع والابتكار المستمر فيما تقدمه من نموذج أعمال، حيث استطاعت تكوين شراكات ذات تأثير مع كبار اللاعبين في مجال صناعة الأدوية، مما دفعنا لتقديم هذا الاستثمار الاضافي في شفاء والذي جاء لثقتنا في استراتيجيات الشركة المبتكرة لإعادة تشكيل مستقبل الرعاية الصحية في المنطقة”.

    وأعربت دعاء عارف ـ الرئيسة التنفيذية لشركة شفاء، عن سعادتها بالجولة، وأوضحت أن شركتها تركز في الفترة الحالية على تلبية احتياجات السوق من الأدوية في ظل التحديات المستمرة، وهو ما أدى إلى تطوير خدمات وميزات جديدة تتوافق مع رسالتها ورؤيتها، مؤكدة أن شفاء تحرص على قياس تأثيرها على المجتمع أثناء نموها، وأنها وجميع العاملين في الشركة يشعرون بالفخر الشديد عندما يشاركهم مستثمروها إيمانه برؤية ورسالة الشركة.                                                                         &

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن