سهم مايكروسوفت يتخطي حاجز الـ 400 دولار

  •  

    كتب : با كينام خالد - ساره نور الدين

    تعد شركة مايكروسوفت ، العالمية للتكنولوجيا ، كأحد أعمدة الاستقرار، حيث استمرت في تحقيق نمو ملحوظ على مدى أكثر من عقد من الزمان، لاسيما خلال عام 2023.

    وتسعد أسهم الشركة المتخصصة في مجال التكنولوجيا ارتفاعاً مستمراً، مدعومةً بالتوقيت الجيد لاستثماراتها في مجال الذكاء الاصطناعي (AI).وعلى الرغم من المنافسات القوية التي واجهتها مايكروسوفت هذا العام، بما في ذلك محاولات لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) لعرقلة استحواذها على «أكتيفيجن بليزارد»، إلا أن الشركة نجحت حتى الآن في الحصول على أحكام مواتية.

    كما اضطرت الشركة للتعامل مع التقلبات الناتجة عن استقالة سام ألتمان المفاجئة وعودته لاحقا الى منصب الرئيس التنفيذى ل " اوبن أى أى " وانعكست نجاحات وتحديات مايكروسوفت في سوق الأسهم، حيث سجلت أسهم الشركة ارتفاعاً جديداً غير مسبوق في أواخر عام 2023.

    هذا الأداء المتميز أثار فضول المستثمرين حول إمكانية ارتفاع سعر سهم العملاق التكنولوجي فوق 400 دولار. وفي سعيها لاستجلاء الأمر، لجأت فينبولد إلى استشارة الذكاء الاصطناعي ChatGPT، وكذلك منتج جوجل في هذا المجال «Bard».

    وفي تحليل أداء مايكروسوفت الأخير، كان ChatGPT حذراً في البداية عند إصدار توقعاته، لكنه سرعان ما أشار إلى قائمة طويلة من الأسباب التي تبعث على التفاؤل تجاه أسهم الشركة.

    وأبرز عدة عوامل تصب في صالح MSFT، تضمنت أداءها القوي الماضي، وتاريخ نمو الأرباح والإيرادات، وموقعها العام في السوق، والاتجاه الإيجابي العام الذي أبرزته التحليلات الفنية (TA). كما أولى اهتماماً بالغاً بشعبية مايكروسوفت، وأشار إلى أنها الخيار الأكثر شعبية بين صناديق التحوط واستنتج الذكاء الاصطناعي في الأخير أنه من المعقول أن يتجاوز سهم MSFT حاجز الـ 400 دولار في المستقبل القريب، وتوقع أن يتحقق هذا المستوى في الربع الأول أو الثاني من عام 2024.

    وأشار كذلك إلى أنه في حالة وصول مايكروسوفت لهذا السعر، من المحتمل أن يشهد السهم تصحيحاً بنسبة قد تصل إلى 5-10%. أما تحليل سعر سهم MSFT، فلا يزال السؤال مفتوحاً حول متى وإذا ما كان سيصل إلى 400 دولار، ولكن أداء السهم كان إيجابياً خلال الأسابيع والأيام الأخيرة.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن