"حاسبات كفر الشيخ" تستضيف المحطة الرابعة مبادرة عالم رقمي " الابدع ..طريقك للنجاح"

  •  

    كتب : وائل الحسينى – سماح سعيد

    اكد الدكتور اسماعيل القن نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون الدراسات العليا أن كلية الحاسبات تعمل على تحقيق مكانة دولية متميزة في مجالها، من حيث تقديم خدماتها لمجتمعها المحيط، وإعداد أجيال تكتسب مهارات المعرفة بمجالات تكنولوجيا لتواكب التطور السريع ومواكبة وظائف المستقبل.

    جاء ذلك خلال ندوة مبادرة  "  الإبداع.. طريقك للنجاح " CWS 2023 "  والتي تنظمها جريدة" عالم رقمي " للعام الثامن عشر علي التوالي بالجامعات ، ضمن فاعليات الملتقي الثالث لتأهيل طلاب كلية الحاسبات والمعلومات لسوق العمل بجامعة كفر الشيخ، تحت رعاية كل من الدكتور عبد الرزاق دسوقي رئيس الجامعة ، وإشراف الدكتور أسامة أبو سعدة، عميد الكلية وأدارها الكاتب الصحفي خالد حسن رئيس تحرير “عالم رقمي " ومشاركة كل من "مايكروسوفت"،ومركز "Tiec " ،ومعهد "iTi "،وشركة "MCS".

    من جهته أكد الدكتور أسامة أبو سعدة، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، إن نسعى من خلال المبادرة لتأهيل طلاب كلية الحاسبات لسوق العمل وربط الطلاب بسوق العمل من خلال دعوة كبري الشركات التي تعمل في مجالات علوم الحاسب ونظم المعلومات المختلفة لإلقاء محاضرات عن احتياجتهم من مهارات وأدوات يجب توافرها في الخريج لسهولة حصوله على فرصة عمل.

    من ناحيته أكد الكاتب الصحفي خالد حسن رئيس تحرير جريدة "عالم رقمي" نتطلع ان تنجح شركات التكنولوحيا الناشئه المصرية فى جذب استثمارات مالية تتجاوز مليار دولار فى عام 2024 حيث نجحنا بالفعل فى جذب نحو 850 مليون دولار خلال 2022  كأستثمارات اجنبية ، سواء من من صنايق رأسمال المخاطر " VC "  او مستمرين ملائكين وشركات اقليمية  أو منصات التمويل الجماعي ، فى شركات التكنولوحيا الناشئه لتشغل المركز الأول فى افريقيا والثالث فى منطقة الشرق .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن