بقيمة 255 مليون جنيه : CI Capital تطلق إصدار سندات مضمونة لصالح AUR Capital للاستشارات المالية

  •  


    كتب : نهله مقلد – محمد العطار

     

    كشفت CI Capital نجاح استكمال إصدار سندات مضمونة بقيمة 255 مليون جنيه مصري لصالح AUR Capital، وفقًا لبيان الشركة الأخير.

    وقامت  AUR Capital، شركة استشارات مالية وفرع لمجموعة AUR Capital Financial، بدور المُنشئ للمحفظة حيث تمثل هذه الصفقة الاستراتيجية الصفقة الناجحة رقم 16 التي نفذتها CI Capital  في سوق رأس مال الدين خلال الـ 12 شهرًا الماضية، بقيمة إجمالية تبلغ 34.726 مليار جنيه مصري.

    تم تنظيم الإصدار في جزأين، حيث بلغت قيمة القسم الأول 168 مليون جنيه مصري، وكانت فترة سريانه 6 أشهر، بينما بلغت قيمة القسم الثاني 87 مليون جنيه مصري، وكانت فترة سريانه 11 شهرًا.

    حصل القسمان على تصنيف Prime 1 المرموق من Middle East Ratings and Investor Services (MERIS)، مما يعكس الوضع المالي القوي للعرض.

    شاركت CI Capital بالإضافة إلى AUR Capital والبنك العربي الأفريقي الدولي بأدوار حاسمة كمستشارين ماليين ومديري إصدار ومرتبين رئيسيين طوال عملية الإصدار. بينما قامت Dreny and Partners بأعباء الاستشارات القانونية، وقامت KPMG-Hazem Hassan Consulting بالتدقيق المالي للإصدار.

    في يوليو الماضي، أعلنت CI Capital أيضًا عن اختتام ناجح لإصدار سندات مضمونة بقيمة 15 مليار جنيه مصري نيابة عن التعمير للتوريق، المنشئ لهيئة المدن الجديدة العمرانية (NUCA).

     

    لاستعادة مكانتها كلاعب رئيسي : 13 مليار دولار استثمارات اليابان لتعزيز صناعة الرقائق الالكترونية 

     

    كتب : محمد شوقى – ساره نور الدين

     

    كشفت وزارة الاقتصاد اليابانية اعتزامها تقديم دعم بقيمة 13 مليار دولار من أجل الاستثمار في مجال صناعة الرقائق الإلكترونية المتطورة خلال الفترة القليلة القادمة.

    وجاءت هذه التقارير الجديد في الوقت الذي تبحث به اليابان عن استعادة مكانتها الرئيسية في سوق الرقائق الإلكترونية، والتي تتصدرها تايوان والصين والولايات المتحدة.

    وبحسب وكالة بلومبرج، فقد أكدت اليابان أنها تعتزم تخصيص هذه المبالغ الضخمة من أجل تعزيز قدرتها على صناعة الرقائق الإلكترونية المتطورة على الصعيد المحلي أولاً.

    وأفادت هذه المعلومات أن المبالغ الجديدة ستوجه لتعزيز قدرة اليابان على تصميم وتصنيع الجيل المقبل من الرقائق الإلكترونية، بجانب تدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي.

    وبجانب مبلغ 13 مليار دولار المخصصة للاستثمار في صناعة الرقائق الإلكترونية المتطور، سيتم تخصيص جزء من الاستثمارات لصناعة المكونات المتقدمة، والغازات الصناعية وتدريب المهندسين المتخصصين.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن