" إف 5 " توسع حضورها في الإمارات لتحسين مزايا الاتصال والأمن في البيئات السحابية المتعددة

  •  

    كتب : وائل الجعفري – محمد شوقى

    تستعد شركة F5 لتعزيز تواجدها في الإمارات عبر إطلاق نقطة حضور جديدة (PoP) جديد في الدولة. ومن المقرر إطلاق نقطة الحضور الجديدة قبل نهاية عام 2023، وهي جزء من منصة سحابية تربط التطبيقات الموزعة بأمان في البيئات السحابية المتعددة وحافة الشبكة.

    من جهته قال محمد أبوخاطر، نائب الرئيس الإقليمي للمبيعات في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى F5: "تتسم إدارة التطبيقات التي يتم نشرها عبر بيئات عالمية موزعة بالصعوبة، كما أن حركة المرور عبر شبكة الإنترنت العامة هي عرضة في الوقت الحالي للمخاطر خلال العبور عبر الشبكة، ولذلك فإن حماية واجهة برمجة التطبيقات أصبح أكثر صعوبة من أي وقت مضى".

    أضاف تم تصميم حل موقع نقطة الحضور (PoP) بهدف تحسين الاتصال ومستويات الأمن بين التطبيقات، ويتميز عن غيره من الحلول الأخرى الموجودة في السوق بجمعه لخدمات متعددة على امتداد التطبيقات المتجانسة (monolithic) وتطبيقات الخدمات المصغرة (microservices)، ما يسهم وبشكل ملموس في تبسيط إدارة التطبيقات وأمنها والاتصال الشبكي في جميع أرجاء البنى التحتية الموزعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن القدرة على إدارة أحمال عمل التطبيقات وحمايتها من خلال حل نقطة الحضور (PoP) المقدم من F5 سيعود بفائدة كبيرة على عملائنا الحاليين والمستقبليين في المنطقة".

    أوضح تقدم جميع نقاط الحضور (PoP) من F5 قدرات اقتران تتجاوز 15 تيرابت في الثانية، كما أن كل نقاط الحضور (PoP) مترابطة مع بعضها البعض عبر شبكة خاصة أساسية إضافية ومخصصة، ونقاط ربط متعددة للعبور والاقتران خاصة بالاتصالات المباشرة تلبي احتياجات كل من المزودين المتعددين للخدمات السحابية، والسحابة المؤسسية، ومواقع حافة الشبكة، ومشغلي خدمات الاتصالات.

    وتتيح نقاط الحضور (PoP) للعملاء القدرة على تفريغ الأحمال الناتجة عن الأداء العالي أو الحساسة لفترات التأخير، كما تقوم بأداء وظيفة نظام تحكم موزع تعمل فيه البرمجيات على حافة الشبكة لدى العميل أو في موقع السحابة.

    إلى جانب ذلك، توفر منصة السحابة الموزعة إمكانية التوجيه، وإنهاء الاتصال بشبكات (SD-WAN)، وموازنة الأحمال، ومستويات أمن متعددة، وتوزيع للتطبيقات قائم على نظام كوبرنيتس، وبوابة تطبيقات موزعة عالمياً يمكن الوصول إليها من كل من نقاط الحضور (PoP) على الشبكة العالمية لـF5.

     وتشتمل المزايا الأخرى لنقاط الحضور (PoP) كلاً من حماية من هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS): أمن آلي للبنية التحتية والتطبيقات على السحابة الهجينة أو المتعددة، مع حماية من هجمات حجب الخدمات الموزعة (DDoS) من المستوى L3–L7+ بجانب " أمن شبكي " جدار حماية للشبكة وكشف للأنشطة غير الطبيعية قائم على الذكاء الاصطناعي بهدف منع الهجمات على مستوى الشبكة. بالإضافة إلى ذلك، فإن كامل حركة المرور بين نقاط الحضور (PoP) من F5 هي مشفرة بالكامل باستخدام بروتوكولات (IPsec)، ومجزأة باستخدام الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN) من المستوى L3 بالاضافة الى " أمن التطبيقات " إننا نقوم بحماية واجهة برمجة التطبيقات للمستخدمين والتطبيقات من الهجمات التي قد تنشأ عن شبكة الإنترنت العامة أو من داخل المؤسسة وذلك باستخدام مجموعة من الإشعارات الخاصة بالتهديدات، ومطابقة التواقيع، والخوارزميات المتطورة إلى جانب تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة علاوة على " الأمن المادي "  تم تصميم جميع نقاط الحضور (PoP) في مرافق مشتركة مع كل من Equinix وDigital Realty وTelehouse، والتي تشهد تطبيق إجراءات أمن صارمة تشمل مستشعرات الفيديو، والبيانات البيومترية، والتحقق من أن المستخدم بشري وليس آلة، وذلك لضمان الوصول الآمن إلى المنصة. 

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن