منصة إكس تخطط لمنافسة وكالات الأنباء العالمية بميزة " XWire "

  •  

    كتب: مصطفى ابراهيم – محمد حلمي

    أجرى إيلون ماسك مالك منصة إكس، والرئيس التنفيذي ليندا ياكارينو، اجتماعًا مع الموظفين يهدف إلى تنظيم المرحلة القادمة، واستعراض الرؤية القائمة على منافسة في شتى المجالات.

    وكشفت التسريبات من داخل الاجتماع الذي جرى في مقر الشركة، إنه جرى الاتفاق على واحدة من الأشياء التي تتضمن التخطيط لإطلاق خدمة لتوزيع الأخبار العالمية، على غرار وكالات الأنباء.

    وخدمة توزيع الأخبار والتي يمكن أن تسمى XWire، هي خدمة إخبارية من شأنها أن تنافس خدمة PR Newswire التابعة لشركة Cision لنشر أخبار الشركة والنشرات الصحفية والأخبار العاجلة.

    ويراهن ماسك بشكل كبير على جعل إكس منصة إخبارية موثوقة، حيث قال في الأسبوع الماضي إن المنصة عبارة عن “أخبار مفتوحة المصدر” وكل ما هو ذي صلة بالوسائط القديمة متاح بالفعل.

    وشجع ماسك الشهر الماضي المستخدمين على ممارسة صحافة المواطن على منصة إكس، من خلال عمل فيديو مباشر على الهاتف المحمول، وتقديم المزيد من التقارير الميدانية من جميع دول العالم.

    وبينما تخطط إكس لتصبح منصة صديقة للأخبار وتحفيز الصحفيين على نشر المحتوى الأصلي، فإن منافسها المباشرة “ثريدز” باتت تبتعد عن الأخبار وخصوصاً السياسية، في ظل الأحداث الدائرة حالياً في المنطقة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن