الشركة السعودية للاستثمار الجريء تضح 30 مليون دولار بصندوق IMPACT46 الثالث

  • كتب : وائل الحسينى – على الديب

    كشفت الشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC) عن استثمارها 30 مليون دولار ، اى ما يعادل  112.5 مليون ريال سعودي ،  في صندوق شركة IMPACT46 الثالث، الذي بدأ مؤخرا رحلته للاستثمار  في الشركات الناشئة في مراحلها المختلفة في المملكة والمنطقة.

    ووقّع اتفاقية الاستثمار الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للاستثمار الجريء وعضو مجلس إدارة، والأستاذ عبدالعزيز العمران، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة IMPACT46، وبحضور الرئيس التنفيذي للاستثمار في السعودية للاستثمار الجريء الأستاذة نورة السرحان، والرئيس التنفيذي للشؤون القانونية الأستاذة هيفاء بهيان، والشريك الإداري ورئيس إدارة الأصول في شركة IMPACT46 بسمة السنيدي.

    من جهته قال الدكتور نبيل كوشك: “يأتي الاستثمار في صندوق IMPACT46 الثالث ضمن برنامج الاستثمار في الصناديق الذي تنفذه الشركة لتعزيز نمو منظومة الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة بالمملكة لكافة المراحل والقطاعات، ولتعزيز النمو الذي شهده قطاع الاستثمار الجريء في المملكة خلال الأعوام السابقة ما جعله يتصدر مشهد الاستثمار الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال النصف الأول من عام 2023 من حيث حجم المبالغ المستثمرة”.

    تصدرت السعودية دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باعتبارها الأعلى من حيث قيمة الاستثمار الجرىء خلال النصف من عام 2023 والذي تجاوزت قيمته 446 مليون دولار أمريكي (1.67 مليار ريال سعودي).

    من ناحيته قال عبدالعزيز العمران: “سعداء جدًا باستثمار الشركة السعودية للاستثمار الجريء في صندوقنا الثالث الذي من شأنه أن يدعم جهودنا المبذولة في دعم ازدهار منظومة الشركات التقنية الناشئة، فضلًا عن تعزيز رؤيتنا المشتركة لإحداث أثر اقتصادي مستدام”.

    أضاف يأتي هذا الاستثمار تأكيدًا على المستقبل الواعد لنشاط الاستثمار الجريء في السعودية، إذ تمتلك المملكة المقومات الكافية لجعلها في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال”.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن