الكويت تخطط لتوسيع خدمات الألياف البصرية لتحسين البنية التحتية للاتصالات والانترنت

  •  

    كتب: أمير طه – امين قدري

     

    في إطار رؤية الكويت 2035 التي تهدف إلى خلق المزيد من فرص العمل وتعزيز القدرة التنافسية في قطاع الاتصالات، تخطط البلاد لتوسيع خدمات الألياف البصرية وفقاً لبيان رسمي صدر عن وزارة الاتصالات.

     

    وأكدت الوزارة أنها تعمل بالتنسيق مع الهيئة الكويتية لشراكة المشروعات، المعروفة باسم كاب، لاختيار شريك استراتيجي من خلال منافسة كاب المفتوحة للشركات الدولية والإقليمية المؤهلة والمعتبرة.

     

    أشارت الوزارة إلى أن الشراكة ستتخذ شكل شركة متخصصة تحصل على ترخيص من الهيئة التنظيمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتدار بواسطة المشغل المختار والممثل الحكومي، مضيفة أن ذلك سيكون من خلال طرح عام وفقاً لقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص كما سيتم إنشاء وتطوير وتشغيل شبكة الاتصالات الثابتة، مع الحفاظ على ملكية البنية التحتية من قبل الوزارة.

    وشددت الوزارة على أن الشركة ستقدم خدمات التوصيل لمشغلي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المرخص لهم في البلاد، والذي سيقدم خدماته مباشرة للمستخدمين.

    أكدت الوزارة أن هذا التعاون سيبني بنية تحتية متقدمة للاتصالات وسيكون قفزة نوعية في الاقتصاد الرقمي الوطني. وأضافت أن المشروع يأتي لإتمام مشروع الاتصالات في البلاد، وهو جزء من الرؤية الجديدة للكويت.

    وأضافت الهيئة التنظيمية للاتصالات أنه تم تشكيل لجنة لدراسة المشروع ومتابعة عملية تنفيذه.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن