بتمويل 4 مليون دولار: فوز 23 مشروعاً بمبادرة إثراء المحتوى العربي من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي

  •  

     

    كتب : أمير طه – رشا حسين

    أعلن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، عن فوز 23 مشروعاً ثقافياً من بين أكثر من 900 مشروع متقدم في النسخة الثانية من المبادرة.

     جاء ذلك خلال حفل إعلان المشاريع الفائزة في مبادرة إثراء المحتوى العربي برعاية الصندوق الثقافي، والتي تقام بمركز إثراء بمدينة الظهران، وتهدف إلى تطوير المشهد الثقافي في المملكة، والإسهام في تطوير المواهب، ورفع جودة المحتوى العربي، وتوفير فرص متنوعة في القطاعات الثقافية والإبداعية بالمملكة للمؤسسات الناشئة والمتوسطة التي ترغب بإنتاج محتوى يثري القطاع الثقافي ويحقق استدامته.

     وتأتي رعاية الصندوق لمبادرة إثراء المحتوى العربي، ضمن مساعي الصندوق لتحفيز القطاع الخاص للإسهام في تنمية القطاع الثقافي وتمكينه كقطاع حيوي يسهم في تحسين جودة الحياة، ودعم الاقتصاد المحلي وتنويعه، كما يتيح الفرص للمهتمين لإنتاج أعمال إبداعية متنوعة تثري القطاع وتحقق الإضافة للمنظومة الثقافية في المملكة.

     وتنوعت المشاريع الفائزة بالدعم المالي والاستشاري لتشمل 7 مسارات في مجالات: الأفلام الوثائقية، والأدب والكتابة الإبداعية، والترجمة، والمنصات الإلكترونية، والموسيقى، والبودكاست، وألعاب الجوال.

     وشهد الحفل جلسة حوارية بعنوان " مبادرة إثراء المحتوى العربي وأثرها على القطاع الثقافي السعودي "، تحدث فيها مدير إدارة تطوير برامج التمويل في الصندوق الثقافي فيصل العسيري، والمستشار الثقافي لـمركز "إثراء" طارق خواجي عن أهمية إثراء المحتوى العربي في نمو القطاع الثقافي.

    يذكر أن الصندوق الثقافي ومركز إثراء وقعا في ديسمبر من العام الماضي اتفاقية شراكة، قدّم فيها الصندوق تمويل بقيمة 4 مليون دولار ، 15 مليون ريال ، لدعم مبادرة "إثراء المحتوى العربي" في نسختها الثانية؛ بهدف دعم صناعة المحتوى المحلي في نشر المعرفة، ورعاية الإبداع، وإبراز المواهب الوطنية محلياً وعالمياً، والإسهام في نشر ثقافة الجودة والتميّز.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن