بحصة 43 % : سامسونج تتربع على عرش السوق العالمى لرقائق الذاكرة

  •  

    كتب : باسل خالد - رشا حسين  

    حافظت شركة " سامسونج" ،  إلكترونكس الكورية الجنوبية  ، على صدارتها سوق رقائق الذاكرة في الربع الأول على الرغم من الأرباح الضعيفة وسط وفرة الرقائق، وفقا لتقرير وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية فإنه من ناحية أخرى، تراجعت شركة إس كيه هينيكس إلى المركز الثالث بعد أن كانت في المركز الثاني في العام السابق، ويرجع ذلك إلى حد كبير بسبب خفض الإنتاج الذي حدث من جانب سامسونج ، بحسب موقع "أومديا" لتتبع أحوال السوق.

    وحافظت سامسونج إلكترونيكس على أكبر حصة في السوق بنسبة 42.8% في سوق "ذاكرة الوصول العشوائي" -الرامات- دون تغيير عن الربع السابق.

    وذكر موقع "أومديا" أن إيرادات "ذاكرة الوصول العشوائي" من سامسونج بلغت 4.01  مليارات دولار في الفترة من يناير إلى مارس، بانخفاض 61.2% عن 10.35 مليارات دولار في العام السابق وفي مايو الماضي، أعلنت سامسونج اعتزامها بناء مصنع جديد لتطوير رقائق أشباه الموصلات في اليابان، وسيتم اقامة المصنع في يوكوهاما، حيث تملك سامسونغ بالفعل موقع بحث وتطوير".

    أضافت الشركة الكورية ستبني خط إنتاج لنموذج أولي للرقائق، وستكلف المنشأة أكثر من 30 مليار ين (221 مليون دولار)، ويتوقع أن تدعم الحكومة اليابانية المشروع بأكثر من 10 مليارات ين، على أن تبدأ العمليات في 2025، بحسب وكالة بلومبرغ.

    وتشهد العلاقات بين اليابان وكوريا الجنوبية مزيداً من التحسن، مع تبادل زعيمي البلدين الزيارات والاتفاق على التعاون في مجالي الرقائق والأمن ونهاية يونيو الماضي، أعلنت سامسونغ للإلكترونيات هبوط أرباحها بواقع 95% في الربع الثاني إذ واصلت صناعة الرقائق اتجاهها الهبوطي رغم تخفيضات الإنتاج بسبب ضعف الطلب على المنتجات التي تعتمد على أشباه الموصلات.

    وقالت أكبر شركة مصنعة لرقائق الذاكرة والهواتف الذكية في العالم إن أرباحها التشغيلية تراجعت إلى 669 مليار وون (527 مليون دولار) في الربع من أبريل إلى يونيو مقابل 14.1 تريليون وون في العام السابق.

     وهذه الأرباح هي ثاني أقل أرباح فصلية تسجلها الشركة في 14 عاما، وانخفضت الإيرادات 22% إلى 60 تريليون وون

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن