فوكسكون وبلاك بيري.. شراكة لتوفير خدمات البرمجة في المركبات الكهربائية

  •  

    كتب : محمد العطار- علي الديب

    كشفت شركة بلاك بيري عن شراكة جديدة مع مجموعة  " MIH "Mobility in Harmony بقيادة شركة فوكسكون التايوانية، بهدف تقديم البرمجيات والخدمات التكنولوجية المدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة السيارات في معالجة وتخزين البيانات التي تُجمع من حساسات السيارات.

    وسعت فوكسكون في خطوات متتالية إلى مضاعفة استثماراتها في مصانعها الحالية في الهند بحلول نهاية عام 2024 بهدف تقليل الاعتماد على التصنيع داخل الصين.

    وتضم MIH مجموعة من الموردين وشركات تصنيع السيارات، مثل شركة تاتا الهندية. ومن المقرر أن تعلن عن إحدى منصات المركبات الكهربائية للمجموعة التي تحمل اسم "بروجكت X" والموجهة نحو المستهلكين في اليابان بنهاية عام 2023، في حين ستصدر منصات مركبات ذات ستة مقاعد وتسعة مقاعد في السنوات القادمة.

    ومن المتوقع أن تعتمد هذه المنصات على التكنولوجيا المطورة من شركة بلاك بيري، بحسب رويترز.

    وتعتبر فورد وجنرال موتورز وتويوتا من بين العديد من شركات تصنيع السيارات التي تستخدم نظام التشغيل QNX من بلاك بيري الذي يخدم نحو 235 مليون سيارة.

    وأبرمت فوكسكون على اتفاقا مع ولاية تاميل نادو الهندية لاستثمار 194 مليون دولار في منشأة جديدة لتصنيع مكونات الإلكترونيات التي ستخلق 6000 فرصة عمل، وسيجري استخدام المنشأة لتطوير خدمة للإنترنت الصناعي (FII)، وهي وحدة تابعة لمجموعة فوكسكون.ومن المنتظر أن تُبنى المنشأة في مقاطعة كانشيبورام بالقرب من عاصمة الولاية الهندية، تشيناي، وستكون المنشأة منفصلة عن المصنع الحالي الذي يقع بالقرب من تشيناي حيث تجمع فوكسكون هواتف آيفون من أبل وتوظف أكثر من 35 ألف عامل



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن