بقيمة 24 مليون دولار : اتصالات &e تستكمل الاستحواذ على 63.3 % من

  •  

    بييهايف

    كتب : باسل خالد – وائل الجعفري

    أكملت شركة &e المؤسسات التابعة لـ مجموعة الإمارات للاتصالات &e الاستحواذ على نسبة 63.3 % من Beehive مقابل مبلغ قدره 23.6 مليون دولار وأوضحت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، أنه سيتم دمج Beehive في البيانات المالية للمجموعة اعتبارا من أغسطس 2023.

    وفي مايو الماضي، أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات e& أن شركتها التابعة e& المؤسسات وقعت اتفاقية ملزمة للاستحواذ على حصة الأغلبية في مجموعة Beehive القابضة المحدودة وتعد "Beehive" هي منصة رقمية لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    ولفتت اتصالات في ذلك الوقت إلى أنها سوف تستحوذ &e على نسبة 61% إلى 69 % من شركة Beehive على أساس قيمة المؤسسة البالغة 35 مليون دولار أميركي، وذلك من خلال الجمع بين المساهمة في رأس المال الأولي والاستحواذ على الأسهم الحالية.

    وأشارت مجموعة الاتصالات إلى أن الأثر المالي المتوقع طفيف على نتائج الأعمال والمركز المالي للمجموعة وتعد شركة Beehive، التي تأسست في العام 2014 ومقرها في مركز دبي المالي العالمي، منصة عاملة في مجال التمويل الجماعي في المنطقة.

    وأظهرت بيانات شركة "مجموعة الإمارات للاتصالات" خلال الربع الأول من 2023 تراجع أرباحها بنسبة 10% حيث انخفضت إلى 2.2 مليار درهم بعد خصم حق الامتياز الاتحادي.

    أشارت الشركة إلى أنه نتج عن انخفاض الأرباح هامش أرباح صافية نسبته 17% نتيجة لخسائر العملات الأجنبية وارتفاع تكاليف الاقتراض وتكلفة التمويل المتعلق بالاستثمار في فودافون حيث ستستلم وتدرج توزيعات الأرباح عند تحقيقها في النصف الثاني من العام الجاري .

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن