المسافرون والسياح سينفقون 854 مليار دولار في عام 2023 : منصات التواصل الاجتماعي هي المكان الأول ل 75 % من المسافرين للعثور على وجهات السفر

  •  

     

    كتب : باكينام خالد -  دينا عبد المنعم

    تواصل وسائل التواصل الاجتماعي ترسيخ نفسها كجزء أساسي من التخطيط لقضاء إجازة ، حيث يستخدمها الملايين من GenZ-ers و Millennials لإيجاد مصدر إلهام لسفرهم القادم.

    وفقًا للبيانات التي قدمتها OnlyAccounts.io ، يجد أكثر من 75٪ من المسافرين مصدر إلهام لسفرهم القادم على منصات التواصل الاجتماعي.

    وتضخم عدد مستخدمي الوسائط الاجتماعية في جميع أنحاء العالم إلى 4.9 مليار شخص في عام 2023 ، ويستخدم ثلثا قاعدة المستخدمين الضخمة هذه قنوات التواصل الاجتماعي للبحث عن العلامات التجارية والحصول على توصيات. لذلك ، ليس من المستغرب أن تظل وسائل التواصل الاجتماعي في الصدارة بالنسبة للجيل القادم من المسافرين عند البحث عن وجهات السفر.

    وفقًا لتقرير اتجاهات السفر العالمية لعام 2023 ، استوحى أكثر من 75٪ من المشاركين من وسائل التواصل الاجتماعي السفر إلى وجهة معينة ، أكثر بكثير من أي طريقة أخرى.

    ظلت التوصيات الشفوية قوية في جميع الفئات العمرية ولكن لا تزال نسبة 47٪ أقل بكثير بين المستجيبين. قال ما يقرب من 65 ٪ من المشاركين في الاستطلاع إنهم استلهموا السفر إلى وجهة بعد رؤيتها تظهر في فيلم أو في برنامج تلفزيوني أو في الأخبار.

    كشف تقرير اتجاهات السفر العالمية عن حقائق أخرى مثيرة للاهتمام حول الجيل الجديد من سلوك المسافرين. اختار أكثر من 60٪ منهم وجهة لأنها تبدو جيدة في الصور ، وقال نصف المجيبين تقريبًا إنهم يريدون السفر إلى مكان يمكنهم التباهي به على وسائل التواصل الاجتماعي.

    أيضًا ، ما يقرب من 80 ٪ من GenZ-ers و Millennials سيحبون المشاركة في يوم واحد من حياة السكان المحليين في الوجهة التي يزورونها ، ويخطط نصفهم لرحلة كاملة حول الذهاب إلى مطعم معين وتجربة الطعام والمأكولات المحلية.

    على الرغم من استمرار التضخم في ارتفاع الأسعار في العديد من الوجهات السياحية ، فمن المقرر أن يشهد عام 2023 عددًا قياسيًا من المسافرين لقضاء عطلة. وفقًا لمسح أجرته Statista ، سينفق أكثر من 1.86 مليار شخص الأموال على العطلات الجماعية والفنادق وإيجارات العطلات الخاصة والتخييم والرحلات البحرية هذا العام ، بزيادة 200 مليون عن عام 2022 ، مما دفع إجمالي إيرادات صناعة السفر والسياحة إلى مستويات عالية جديدة.

    تتوقع Statista أن ينفق المسافرون والسائحون أكثر من 854 مليار دولار في عام 2023 ، أو 120 مليار دولار أكثر من العام الماضي ، مما يدل على أن السوق بأكمله قد تعافى تمامًا وتجاوز مستويات ما قبل COVID-19.

    ستولد الفنادق ، باعتبارها أكبر شريحة في السوق ، ما يقرب من نصف هذه القيمة ، أو ما يقرب من 408 مليار دولار. حزمة العطلات ستجلب 280 مليار دولار أخرى. تليها إيجارات الإجازات والتخييم ، بإيرادات بلغت 96.8 مليار دولار و 43.8 مليار دولار ، على التوالي. بحلول عام 2027 ، من المقرر أن يصبح السفر والسياحة صناعة تبلغ قيمتها تريليون دولار.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن