2.5 مليون دولار استثمارات جديدة فى منصة أوتوبيا لقطع غيار السيارات

  • كتب : باكينام خالد


    كشفت منصة أوتوبيا " Autobia " ، السعودية العاملة في مجال قطع غيار السيارات وخدمات ما بعد البيع للأعمال التجارية، عن إكمال جولة تمويل بذرية بقيمة 2.5 مليون دولار.

     

    قاد جولة التمويل شركة صادو كابيتال، ودعمتها واعد فينتشرز التابعة لشركة أرامكو، وراز هولدينغ، وتيك ستارز، ومجموعة من المستثمرين الملائكيين  .

     

    تأسست «أوتوبيا» في عام 2021 من قبل عماد الدغيري، الرائد في مجال ريادة الأعمال والشريك في «تام»، وأحمد العوفي، القائد الاستراتيجي ورائد الأعمال ذو الخلفية القوية في التكنولوجيا والاستثمار.

     

    وتسعى «أوتوبيا» إلى إعادة تشكيل سوق قطع الغيار السيارات في المملكة العربية السعودية عن طريق توفير منصة سلسة للبيع بالجملة لقطع الغيار للبائعين وورش الصيانة عبر تطبيقها.

     

    تقوم المنصة بتوفير سلسلة توريد  مبسطة، وتقوم بتعويض الفجوة بين العرض والطلب، مما يمنح الأعمال الوصول إلى البنية التحتية الرقمية واللوجستية اللازمة للنجاح في سوق يتطور بسرعة.

     

    ويؤكد عماد الدغيري على هدفهم في تمكين الأعمال من قدرات بيع فعالة من خلال الابتكار المدفوع بالبيانات، واستراتيجيات التسعير المحسَّنة، وتحديد الاتجاهات، والتوصيات الشخصية.

     

    وأكد أحمد العوفي أيضًا على المهمة الأساسية لـ «أوتوبيا» في تحويل الصناعة من خلال حلول سلسلة التوريد المبسطة، وتعزيز الكفاءة التشغيلية، والكشف عن إمكانات مبيعات أكبر، وبالتالي الاستفادة من توفر الأجزاء والتسعير التنافسي لصالح العملاء النهائيين.

     

    حتى الآن، قامت «أوتوبيا» بتداول أكثر من مليون قطعة غيار عبر منصتها، مع وجود مراكز الوفاء في الرياض وجدة التي تربطها بشبكة واسعة من التجار الجملة لتوفير توافر السوق الفريد من نوعه.

    وتدعم «أوتوبيا» حاليًا 23 علامة تجارية، وتخطط لتوسيع عروضها بمرور الوقت.

     

    ومن المتوقع أن تستخدم الشركة التمويل الأخير لتوسيع أعمالها في المملكة العربية السعودية، وجذب فئات جديدة في صناعة خدمات ما بعد البيع للسيارات والأسواق ذات الصلة، والاستثمار في اكتساب المواهب وتطوير التكنولوجيا لتعزيز النهج المدفوع بالبيانات وقدرات البنية التحتية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن