البرتغال تحظر استيراد شبكات " 5G " للاتصالات من الصين

  • كتب : باكينام خالد - محمد شوقى

    قررت البرتغال حظر شراء معدات شبكات اتصالات الجيل الخامس " 5G " من الصين، لتصبح أحدث دولة غربية تفرض حظرا على شركة معدات الاتصالات والإلكترونيات الصينية العملاقة "هواوي" من دخول سوقها.

    وستحظر الحكومة البرتغالية عبر استخدام أي معدات في شبكات الجيل الخامس من موردين خارج الاتحاد الأوروبي أو من دول لا تنتمي لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، أو منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وهو ما يعني حظر الاستيراد من الصين، التي لا تنتمي لأي من هذه المناطق، وفق وكالة بلومبرج.

    إن الشركات غير المنتمية للاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وحلف الناتو، تعتبر خطراً على أمن الشبكات الوطنية أشارت هذا القرار يعني منع شركة "هواوي" الصينية من مواصلة العمل في البرتغال، بعد أن بدأت بالفعل في وقت سابق التعاون مع عدد من شركات الاتصالات في البلاد، لتطوير شبكاتها للجيل الخامس.

    وفي 2019، أعلنت شركة "ألتيس بورتوجال" تعاونها مع "هواوي" لتوفير خدمات الجيل الخامس للاتصالات في البرتغال، في حين قالت بعد ذلك، إنها اختارت شركة "نوكيا" الفنلندية لتوريد المعدات الأساسية لتطوير الشبكة لديها ولم يذكر البيان الحكومي أسماء أي شركات سيتم حظر التعامل معها في هذا المجال، لكنه يتضمن بالتأكيد حظر الشركات الصينية، وفقاً للمعايير التي حددها المجلس الأعلى للأمن السيبراني.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن