خلال لقائه مع وزراء ومسئولين حكوميين وشركات التكنولوجيا والاتصالات: طلعت يبحث تعزيز التعاون التكنولوجي بين مصر وألمانيا وعرض فرض الاستثمارات المتاحة

  •  

     

    كتب : باكينام خالد – أمير طه  

    يقوم الدكتور عمرو طلعت ـ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات متوجها إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية فى زيارة خلال الفترة من 9 حتى 12 مايو؛ يعقد خلالها عددا من اللقاءات مع وزراء ومسئولين حكوميين، ومسئولي الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث تعزيز التعاون بين البلدين واستعراض فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

    هذا ومن المقرر أن يلتقي الدكتورعمرو طلعت مع عدد من الوزراء ومسئولي الحكومة الألمانية لفتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر وألمانيا في مختلف مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك التباحث حول سبل الاستفادة من الخبرات الألمانية في مجال تكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة بالتحول الرقمي.

    كذلك من المقرر أن يعقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعات مع مسئولى كبرى المؤسسات والشركات الألمانية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث التعاون وجذب استثمارات جديدة إلى السوق المصرية في مجالات البحث والتطوير، وتصميم وتصنيع الإلكترونيات، والتعهيد، ومراكز البيانات.

     

    بالتعاون مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات :

    مصر تستضيف الاجتماع السنوي حول الأساليب التنظيمية الجديدة لدفع الاتصال الرقمي والمرونة والثقة.

    كتب : باسل خالد – رشا حسين

    ​​أكد الاتحاد الدولي للاتصالات " ITU " أنه تم فتح باب التسجيل أمام وسائل الإعلام لحضور الجلستين الافتتاحية والختامية للندوة العالمية لمنظمي الاتصالات التي ينظمها الاتحاد سنوياً، وهي التجمع العالمي البارز للمجتمع العالمي للمنظمين وواضعي السياسات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)حيث يستضيف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA) في مصر الندوة وسيترأسها المهندس حسام الجمل ـ رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. وسيُعقد المؤتمر بأكمله في الفترة من 5 إلى 8 يونيو القادم بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمدينة شرم الشيخ المصرية .

     

    وستتناول الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات لعام 2023 (GSR-23)، تحت شعار "التنظيم من أجل مستقبل رقمي مستدام"، النهج التنظيمي الجديد اللازم لدفع العجلة التوصيلية الشاملة والهادفة مع ضمان بنية تحتية رقمية جديرة بالثقة وقادرة على الصمود. وسيتطرق الاجتماع أيضاً إلى مسائل تنظيمية تتعلق بقضايا تشمل سلامة الأطفال والشباب على الإنترنت وإمكانية النفاذ الرقمي والقدرة على تحمل التكاليف والاتصالات في حالات الطوارئ والتحول الرقمي المراعي للبيئة والميتافيرس.

    وستكون الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR-23)مفتوحة أمام وسائل الإعلام لحضور جلسات مختارة يومَي 6 و8 يونيو فقط. وجميع الجلسات الأخرى مغلقة وتتضمن الأحداث المفتوحة للتغطية الإعلامية في 6 يونيو " حفل الافتتاح والجزء المخصص للقادة ومؤتمر صحفي.

    اوضح الاتحاد ان اعتماد وسائل الإعلام لحضور الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات لعام 2023 ‫مفتوح أمام أعضاء وسائل الإعلام العاملين الذين يضطلعون بمسئوليات إعداد التقارير التي يكلفهم بها رسمياً محرر أو إدارة الهيئة الإعلامية الخاصة بهم. ويرجى الاطلاع على المبادئ التوجيهية للاتحاد بشأن اعتماد وسائل الإعلام قبل التسجيل.

    وسيحضر الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات المجتمع التنظيمي العالمي وواضعي السياسات وهيئات الصناعة والهيئات الأكاديمية والقطاع الخاص والمسئولين المنتخبين في الاتحاد.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن