اتفاقية شراكة بين " MCS "و" " BeyondTrust لتطوير سوق الامن المعلومات المصري .. على هامش قمة " FDC 2023 " :

  • شبكة : الاتفاقية تسهم في تعزيز خدمات الأمان وتسريع عملية التحول الرقمي للمتعاملين من عملائنا

    هاثاوي : ستعمل حلولنا على حماية الهويات الرقمية للمؤسسات والوصول المعلوماتي الامن لبياناتها الرقمية

     

     

    كتب : باكينام خالد - محمد شوقى

     

    وقعت شركة الشرق الأوسط لخدمات أمن المعلومات " MCS "  اتفاقفية شراكة مع شركة "بيوند ترست " " BeyondTrust، العالمية المتخصصة في مجال حلول الهوية الذكية وأمن الوصول المعلوماتي حيث تهدف الاتفاقية لفتح قنوات التعاون بين الشركتين لتقديم حلول إدارة الوصول المتميز  (PAM)   لتلبية المتطلبات الأمنية لمؤسسات الاعمال في السوق المصرى

     

    وقام بتوقيع الاتفاقية المهندس طارق شبكة رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لخدمات أمن المعلومات " MCS " ان  و"جون هاثاوي"، نائب الرئيس للمبيعات في شركة "بيوند ترست" في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا وبناءً على الاتفاقية، ستتمكن " MCS " من إعادة بيع منتجات "بيوند ترست"، وتقديم خدمات أمنية معززة ومدارة إلى عملائها بالسوق المصرى .  

     

    من جهته قال المهندس طارق شبكة ردا على سؤال " عالم رقمى " أننا "نلتزم في " MCS "  بتقديم خدمات الأمان الشامل لقاعدة المتعاملين لدينا، كما أن إضافة "بيوند ترست"، الشركة الرائدة في توفير حلول إدارة الهوية والوصول، الى قائمة شركائنا سيساهم في تعزيز خدمات الأمان وتسريع عملية التحول الرقمي للمتعاملين من المؤسسات والشركات". 

     

    أضاف بجانب أنها ستساعد المؤسسات الحكومية والشركات من القطاع الخاص في التمكن من الاستجابة الذكية للتهديدات، ستقوم هذه الشراكة أيضاً بتعزيز أمن الدخول عبر الهوية الرقمية وأمن الوصول المعلوماتي الذي تتم مراقبته وإدارته وحمايته في الوقت المناسب". 

     

    وردا على سؤال " عالم رقمى " قال انه وفقا لاتفاقية الشراكة، ستوفر شركة الشرق الاوسط  خدمات شاملة ومرنة وقابلة للتطوير لعملائها من خلال النماذج السحابية أو الهجينة بجانب العمل على تدريب وتأهيل الكوادر البشرية المتخصصة فى حلول شركة " بيوند ترست " والتى تحتاج الى مهارات عالية جدا فى عملية  التركيب وضمان التشغيل الكفء لهذه الحلول لدى عملائنا من المؤسسات .

      

    وردا علي سؤال " عالم رقمى " عم امكانية توسعة هذه الشراكة لتمتد الى الاسواق الافريقية أكد المهندس شبكة أننا بالفعل فى " MCS " لدينا استراتيجية مستقبلية للتوسع بالأسواق الإقليمية ولاسيما بالاسواق الافريفية خاصة ما تبني العديد من الدول الافريقية لعملية التحول الرقمي لتطوير وتحسين الخدمات الحكومية وتوفيرة بيئة اعمال مناسبة لتشجيع القطاع الخاص ونتطلع ان تساعدنا الشراكة الجديدة مع " بيوند ترست " لتحقيق تلك الاستراتيجية  .

     

    ومن ناحيته قال  جون هاثاوي  نائب الرئيس للمبيعات في شركة "بيوند ترست" في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا سعداء بالتعاون مع " MCS "  الشركة المتخصصة في حلول الأمن السيبراني وأمن المؤسسات في مصر. وستعمل حلولنا على حماية الهويات الرقمية للمؤسسات والوصول المعلوماتي لبياناتها الرقمية، فضلاً عن حماية بيئات تقنية المعلومات من التهديدات الأمنية. وستخلق الشراكة تجربة مستخدمين ممتازة تقدم للعملاء كفاءات تشغيلية وحمايات متقدمة". 

     

    أضاف هاثاوي من واقع خبرته التى تمتد الى 10 سنوات فى اسواق منطقة الشرق الاوسط فان السوق المصرى يعد واحد من اكبر اسواق المنطفة واكثرها وعيا باهمية امتلاك مؤسسات الاعمال والجهات الحكومية لاستراتيجية متكاملة لحماية وتأمين البيانات ومواجخة التهديدات الالكترونية .

     

    أشار تعمل حلول إدارة الوصول المتميز (PAM) من "بيوند ترست" على تقليل مخاطر إساءة استخدام بيانات الاعتماد ذات الامتيازات من خلال إدارة الجلسات وكلمات المرور المؤتمتة، ومن خلال التحكم الكامل والمساءلة على الحسابات المميزة، ووقف هجمات البرامج الضارة ومكافحة برامج التجسس المعلوماتي عن طريق تعيين الامتيازات بصورة فورية وتأمين وتدقيق وإدارة الوصول الداخلي عن بعد دون الحاجة إلى شبكة افتراضية خاصة

     

    وردا على سؤال " عالم رقمى " عن كيفي توظيف الشكة لتقنسات الذكاء الاصطناعي أكد نائب الرئيس للمبيعات في شركة "بيوند ترست"نعلم انه منذ انتشار جائحة كورونا ، منذ نحو 3 سنوات ، وتزايد عمليات التحول الرقمي من جانب كافة مؤسسات الاعمال الحكومية والخاصة ، فان هناك تزايد فى حجم البيانات التى ينم توليدها بصورة لاحظية وبصورة كبيرة جدا وهو ما يحتاج الى حماية هذه البيانات وفى نفس الوقت تحليلها بصورة جيدة لإستخدامها المعلومات وهنا ياتى دور حلولنا المزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والتى تسمح لعملائنا بتحقيق ذلك بمستوى جودة عالية وكفاءة كبيرة .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن