لمنافس لـ"تشات جي بي تي": " سينس تايم" الصينية تطلق أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي " SenseChat "

  •  

    كتب : سماح سعيد – محمد حلمي

    استعرضت شركة "سينس تايم جروب" (SenseTime Group) قدرات نموذج ذكاء اصطناعي جديد طورته بعد وصولها لمجموعة كبيرة من البيانات وبقوة حوسبة عالية، وهي أحدث خدمة صينية منافسة للتطبيق الثوري " تشات جي بي تي "  .

    من جهته قال شو لي الرئيس التنفيذي اعتلى منصة لعرض نموذج الذكاء الاصطناعي الكبير "سينس نوفا" (SenseNova) وروبوت محادثة يُسمى بـ"سينس تشات" (SenseChat)، حيث عرض "شو" كيف يمكن لـ"سينس تشات" أن يروي قصة عن قطة تصطاد سمكة، عبر جولات من الأسئلة والأجوبة. ثم أوضح كيف يمكن للروبوت أن يساعد في كتابة برامج الحاسوب، وكيف يتلقى أسئلة الأشخاص العاديين باللغة الإنجليزية أو الصينية لتحويلها بعد ذلك لمنتج عملي.

    أشار "شو" إلى أن المبرمجين البشريين ينجزون نحو 80% من العمل في تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي، لكن في المستقبل قد ينعكس الوضع حيث ستتولى أدوات الذكاء الاصطناعي 80% من جهد العمل بينما يتبقى 20% منه للبشر لتوجيه العمل وإصقاله.

    قال إن نموذج الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد أيضاً في التحقق مرة أخرى من التعليمات البرمجية وترجمتها ومراجعتها.

    تنضم شركة "سينس تايم"، ومقرها شنغهاي، والتي أكثر ما تشتهر به هو ريادتها في مجال الرؤية الحاسوبية، إلى سباق عالمي لتطوير أدوات ذكاء اصطناعي توليدية منذ أن استحوذ تطبيق "تشات جي بي تي" من "أوبن آي" (OpenAI) على الخيال الشعبي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن