مع " Wynn " : رأس الخيمة تطلق أول منطقة حرة لشركات الأصول الرقمية والافتراضية

  • كتب : وائل الحسينى

     

     

    كشفت شركة Wynn Resorts عن إبرام اتفاقية مع شركة مرجان وشركة راك للضيافة القابضة، لتطوير منتجع متكامل بتكلفة تقدر بمليارات الدولارات على واحدة من جزر المرجان، بمساحة تبلغ حوالي 250 ألف متر مربع في إمارة رأس الخيمة  الإماراتية.

     

    ذكر بيان الشركة أن هذا المنتجع سيوفر لضيوفه إطلالات خلابة على مياه الخليج العربي، بالإضافة إلى شواطئ رملية ومرسى.

     

    يتضمن نطاق المشروع الحالي تشييد فندق يضم أكثر من ألف غرفة، ومنطقة للتسوق، ومرافق لاستضافة الاجتماعات والمؤتمرات، ومنتجع صحي، وما يزيد عن 10 مطاعم ومقاه، ومجموعة واسعة من خيارات الترفيه، بينها كازينو ومنطقة للألعاب الترفيهية.

    يعد هذا المشروع أول منتجع شاطئي تقوم شركة "وين ريزورتس" بتطويره على مستوى العالم، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في عام 2026.

     

    من جهته قال المهندس عبدالله راشد العبدولي الرئيس التنفيذي لشركة مرجان، ، أن المنتجع الجديد سيساهم في تعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة استثمارية رائدة لمشاريع الضيافة ذات الجودة العالية وسيعزز استراتيجية الإمارة كوجهة جاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم.

    وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "وين ريزورتس"، كريج بيلينجز: أن المنطقة تتمتع بإمكانيات هائلة لقطاع الضيافة والسياحة.

     

    يتزامن ذلك مع بيان أصدرته هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تعلن فيه استحداث قسم جديد يسمى دائرة تنظيم الترفيه والألعاب، والذي سينظم "المنتجعات المتكاملة" التي تشمل عمليات الفنادق والمساحات الترفيهية والمطاعم والمنتجعات الصحية، متاجر البيع بالتجزئة ومناطق المؤتمرات والألعاب"

     

    أوضح بيان صادر عن شركة مرجان إن المنتجع المتكامل لا يزال في مرحلته الأولى من التصميم، ومن المقرر الانتهاء منه بحلول عام 2026، مضيفا: "لقد قدمنا كل التفاصيل التي يمكن الإعلان عنها في هذه المرحلة".

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن