بالتعاون مع الوكالة الألمانية (جي اي زد) مصر : راية القابضة اتفاقية لتعزيز برامج مسرعة الأعمال Raya FutureTECH لدعم ريادة الأعمال

  •  

     

     

     

    كتب : محمد حلمي – على الديب

    وقعت شركة راية القابضة  اتفاقية شراكة مع برنامج  develoPPP (التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) مصر تحت مظلة الوزارة الألمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية)  بهدف طرح  برامج  جديدة لدعم رواد الأعمال في السوق المصرية، من خلال مسرعة الأعمال Raya FutureTECH

    وفي إطار الشراكة، تطرح راية مزيداً من البرامج لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال؛ من بينها دورات مسرعة الأعمال، وهاكاثونات (فعاليات تضم ذوي الخبرات التقنية لإنتاج مشروع تقني بغرض محدد في غضون فترة محددة وجيزة مقررة سلفاً)، وبرامج دعم توسعات الأعمال الناشئة، بين مجموعة من برامج  تعزيز النظام البيئي للأعمال في السوق المصرية.

    وفي إطار البرامج، نحصل الشركات الناشئة المشاركة على العديد من أوجه الدعم؛ لا سيما الاستشارات التقنية من خلال خبرائها، وإتاحة الموارد، وإتاحة فرصة وصول الشركات الناشئة لشبكات الأعمال وسلاسل القيمة؛ مرتكزة في ذلك على قدراتها وخبرتها الواسعة في العديد من الصناعات.

    من جهته قال أحمد خليل، الرئيس التنفيذي لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية شراكتنا الاستراتيجية  مع الوكالة الألمانية  تعد خطوة إيجابية كبرى في مسار مسرعة الأعمال Raya  Future TECH فقد أطلقنا مسرعة الأعمال لتكون بين أبرز الفاعلين على صعيد تحسين بيئة ريادة  الأعمال ولاتخاذ خطى ملموسة  نحو النمو التقني، والاقتصادي، والاجتماعي. 

    أضاف سندعم في إطار برامجنا، بالتعاون مع الوكالة الألمانية، المزيد من الشركات الناشئة في مختلف  المجالات ؛ خاصة المجالات ذات الصلة بأعمالنا الواسعة النطاق - وهو ما يحقق منفعة مشتركة  للشركات  الناشئة ولشركات راية التابعة على حدٍ سواء".

    من ناحيته  قال جوناس نجيب، مُنسق برنامج تنمية القطاع الخاص في (جي اي زد) مصر، تعمل الوكالة  على  تعزيز حضور حاضنات  ومسرعات الأعمال لكونها من ركائز بيئة ريادة الأعمال الداعمة. ويسعدنا التعاون مع  مسرعة الأعمال Raya FutureTECH لدعم  الشركات الناشئة وإمداد رواد الأعمال بالمشورة  والموارد اللازمة لتمكينهم من النمو والتوسع".

    أضاف خلال دعم المشاركين في مواجهة التحديات وتعزيز قدراتهم على اغتنام الفرص بالقطاع الخاص وغيره، نأمل في خلق تأثير إيجابي مستدام على الاقتصاد المصري".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن