بقيمة 20 مليون دولار : استثمارات 8X Ventures في شركات تكنولوجيا المناخ بالمنطقة

  • كتب : باكينام خالد

     

    تستعد شركة الاستثمار الجريء "  8X Ventures  " لضخ نحو 20 مليون دولار في الشركات الناشئة التي تعمل بمجال تكنولوجيا المناخ وتكنولوجيا التنظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

     

    وأعلنت الشركة انها تسعي لمساعدة ما يصل إلى ثُلث الشركات الناشئة على الأقل في محفظتها الواسعة، على التوسّع إلى مناطق جديدة في الشرق الأوسط بحلول عام 2024 إنها تسعى لتمكين ما لا يقل عن خمس شركات ناشئة للعمل في المنطقة بحلول عام 2024.

     

    الجدير بالاشارة أن شركة الاستثمار الجريء 8X Ventures  تأسست في عام 2022، ويتمثل هدفها في دعم نمو الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا العميقة، والتي تقدّم حلولًا نظيفة وتركز على المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

     

    أوضحت الشركة إنها قامت بحوالي 12 استثمار في الشركات الناشئة التي تعمل بمجال التكنولوجيا العميقة ضمن مراحلها المبكرة، في بلدان مثل الهند وسنغافورة والمملكة المتحدة.

    يأتي هذا الإعلان بينما تلتزم بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتحقيق محايدة الكربون بشكل متزايد، وقبل مؤتمر COP26 للمناخ الذي عُقد في عام 2021، التزمت بعض الدول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين، برسم خرائط طريق نحو الاقتصاد الأخضر الذي يدفع النمو في المستقبل.

     

    وتعهدت السعودية باستثمار أكثر من 186 مليار دولار من التنمية الخضراء حتى عام 2060، بينما تعهدت دولة الإمارات بالوصول إلى هدف محايدة الكربون بحلول عام 2050.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن