برعاية وزارة الإتصالات وبدعم من وزارتي التعليم العالي ووزارة المالية : إطلاق الدورة الاولي لمؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة الدفاع الإستخباراتية " CDIS-EGYP) .. " مايو المقبل

  •  

    - مشاركة قوية ل"القومي لتنظيم الإتصالات".."الوطني للادارة والاستثمار" و"الوطني للاستعداد لطوارئ

     

    كتب : أمير طه – نهله مقلد

    كشفت شركة ترايتك للتقنية والحلول المتقدمة عن رئاستها تحالف من شركات القطاع الخاص لتنظيم "مؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة الدفاع الإستخباراتية CDIS-EGYPT" الذي من المقرر إنعقاده شهر مايو المقبل على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 16 إلي 18 مايو 2023. ويأتي الحدث الأول من نوعه فى مصر الذي ينعقد تحت رعاية وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتسليط الضوء على الوضع الراهن ومستقبل الأمن السيبراني محليًا ودوليًا ومناقشة مستجدات القطاع بمصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم، وذلك دعمًا للتوجه الاستراتيجي للتحول الرقمي بالدولة المصرية وفي إطار إهتمام الدولة المصرية بملف الأمن السيبراني وأمن المعلومات. وقد جاء الإعلان عن تفاصيل الحدث خلال مؤتمر صحفي بحضور ممثلين رفيعي المستوى من الوزارات المعنية، بالإضافة إلى نخبة من متخذي القرار والمسئولين التنفيذين من شركات تكنولوجية محلية وعالمية.

    ويتم تنظيم النسخة الأولى من "مؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة الدفاع الإستخباراتية CDIS-EGYPT" تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة المالية والمجلس الأعلى للأمن السيبراني والجهاز القومي لتنظيم الإتصالات والجهاز الوطني للإدارة والاستثمار والمركز الوطني للإستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات وجامعة حلوان.

      من جهته قال محمد الصعيدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ترايتك للتقنية والحلول المتقدمة، أن مصر بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية تتخذ خطى واثقة وسريعة في ملف التحول الرقمي وهو ما نشهده بفضل الجهود الضخمة التي تقوم بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية وجهود الدولة وكافة مؤسساتها وأجهزتها للحفاظ على الأمن القومي وتأمين البنية التحتية المعلوماتية بشكل متكامل وأيضًا لرصد ومجابهة المخاطر والتحديات والتهديدات المتزايدة في المجال السيبراني والمجتمع الرقمي. "واستمرارًا لهذه الجهود، نعلن عن تنظيم CDIS-EGYPT لدعم اســتراتيجية الأمــن الســيبراني وأمن المعلومات والتي تأتي في إطار رؤية مصر 2030 في ظل جهود مصر لتأكيد مكانتها كبوابة رئيسية بين أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وأن تكون صاحبة دور فعال وريادي وتواكب متغيرات العصر وتطوراته بأحدث النظم الدفاعية للأمن السيبراني والفضاء الرقمي."

    أضاف الصعيدي "كقطاع خاص، شعرنا بأهمية أن يكون لنا دور قوي وفعال في دعم خطط الحكومة المصرية باعتبارنا شريك استراتيجي في ملف التنمية ولن تتحقق هذه الجهود الطموحة دون التعاون الجاد والمساهمة الفاعلة والرئيسية للقطاع الخاص، لذلك، قادت شركة ترايتك مجموعة رائدة من الشركاء لخلق كيان كبير قادر على تنظيم وإخراج هذا الحدث الضخم بالشكل والمضمون اللائق بمكانة وريادة جمهورية مصر العربية، وهم شركة AWE الدولية لتنظيم المعارض، شركة بي دبليو سي للإستشارات الدولية وهي الشريك المعرفي للمؤتمر، وشركة ايفنت هاوس، وشركة بيريز كوميونيكيشن وشركة برانديت كايرو، ويأتي هذا الحدث كترجمة فعلية وواقعية لنموذج الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص."

    من ناحيته قال سيمون فيرناشيا، الشريك المسؤول عن البنية التحتية الرقمية والأمن السيبراني بشركة "بي دبليو سي" الشرق الأوسط، قائلاً: "لا تزال مخاطر الأمن السيبراني واحدة من مجالات الاهتمام الرئيسية للمديرين التنفيذيين في المنطقة وفقًا لنتائج الشرق الأوسط لاستطلاعنا عن انطباعات الرؤساء التنفيذيين لهذا العام. وتتطلب هذه التحديات تنسيقًا استراتيجيًا بين القطاعين العام والخاص لرفع مستوى الوعي وتعزيز الكفاءات في قطاع الأمن السيبراني والعمل على جهود مشتركة في حالة حدوث الازمات. وكل هذا أيضًا في ضوء الرقمنة السريعة والمنتشرة التي دفعتها الجائحة والمخاطر الجيوسياسية المتزايدة والملحة على الشرق الأوسط كما يسعدنا أن نكون جزءًا من مؤتمر ومعرض أنظمة الأمن السيبراني والدفاع في مصر للمساهمة في استكشاف الحلول المستدامة واستراتيجيات التحول السيبراني لحل تحديات الأمن السيبراني الأكثر إلحاحًا في المنطقة."

    من جهته قال وليد السيد، الرئيس المسؤول عن قسم الاستشارات في مصر والشريك في بي دبليو سي الشرق الأوسط، يسعدنا أن نكون شريك معرفي خلال أحد أهم مؤتمرات الأمن السيبراني وأنظمة الاستخبارات الدفاعية في المنطقة. تعزز مساهمتنا في المؤتمر التزامنا بدعم جهود الأمن السيبراني الوطنية واستكشاف الفرص المختلفة لتعزيز قطاع الأمن السيبراني في مصر.

    أضاف حاليًا، نحن نشهد تحولًا رقميًا شاملاً في مصر. ولكن مع الفوائد التي يقدمها هذا التحول، تأتي تحديات الأمن السيبراني والتهديدات المصاحبة له كمخاطر مهمة يجب أخذها في الاعتبار. في بي دبليو سي الشرق الأوسط، نحن ندعم المؤسسات للاستفادة من التحول المستمر لتكون قادرة على مواجهة المستقبل".

    ومن ناحية أخرى قال ماجد عز الدين، الشريك التنفيذي والرئيس المسؤول عن قسم الصفقات في مكتب مصر في بي دبليو سي الشرق الأوسط، قائلا "أنا متفائل جداً بشراكتنا مع مؤتمر الأمن السيبراني وأنظمة الاستخبارات الدفاعية لدعم قدراتنا الرقمية في مصر وتعزيز التزامنا تجاه حل التحديات المُلحة في المنطقة. في بي دبليو سي الشرق الأوسط، نحن نعمل كمجتمع من المحللين من أجل مساعدة المؤسسات على البقاء في المقدمة. ونقدم مزيجًا مبتكرًا من الخبرة العملية المدعومة بالتقنيات لبناء الثقة وخلق نتائج مستدامة لعملائنا."

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن