بقيمة 16 مليون دولار : استثمارات جديدة بمنصة يُداوي للرعاية الصحية الرقمية

  • كتب : عادل فريج  - نيللي عبد الحميد

    نجحت شركة يُداوي "Yodawy "، الناشئة في مجال الرعاية الصحية الرقمية في مصر، في الحصول على تمويل قدره 16 مليون دولار في أول إغلاق للجولة التمويلية (B). هذه الجولة بقيادة شركة Delivery Hero Ventures، الذراع الاستثماري لمنصة توصيل الطعام العالمية Delivery Hero، وشركة Global Ventures .

    من جهته قال كريم خشبة، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "  يُداوي " هدفنا منذ أول يوم هو تسهيل حصول المرضى على الدواء عن طريق إعادة هيكلة طريقة إصدار الروشتات الإلكترونية بواسطة الأطباء، ومتابعتها من قِبل شركات الرعاية الصحية، وتوصيلها حتى منزل المريض.

    أضاف أصبحت يُداوي الشركة المتخصصة في مجال تطوير الرعاية الصحية بالمنطقة. ففي الـ 18 أشهر الماضية منذ الجولة التمويلية (أ)، نمت إيرادات يُداوي بنسبة 400٪، وأصبحت الشريك المفضل لـ 20 شركة تأمين ورعاية صحية في السوق المصري. ونجحت الشركة في بناء بنية تحتية تكنولوچية تُغطي جميع أنحاء الجمهورية  بهدف ورؤية واضحة، وهي توفير الدواء بسهولة لجميع المرضى في مصر. كما نجحت يُداوي في إطلاق بوابة رقمية خاصة بالروشتات الإلكترونية الأولى من نوعها في مصر، حيث تسمح تلك البوابة الرقمية للأطباء بالاستغناء عن الروشتات والمطالبات المطبوعة شركات التأمين. هذا وقد اشتركت  7 شركات تأمين بهذه الخدمة ، مما نتج عن إصدار أكثر من 2000 روشتة إلكترونية يوميًا.

    أضاف تركيزنا على تقديم منتجات تقدم حلول للعديد من التحديات الأساسية في هذا القطاع، قد مكّن الشركة من أن تكون لها الريادة في مجال الرعاية الصحية الرقمية والشريك الأساسي لكُبرى شركات التأمين بمصر. ستواصل يُداوي الاستثمار بكثافة في بناء واحدة من أشمل وأكثر المنصات تطورًا بالشرق الأوسط وأفريقيا والتي تبلغ قيمته 100 مليار دولار."



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن