أخر الأخبار

أبل تتخذ الخطوات الأولى نحو تصنيع AirPods "في الهند"

  •  

    تقوم أبل بتجميع أجهزة أيفون في الهند منذ سنوات عديدة حتى الآن،كانت هناك تقارير تشير إلى أن شركة أبل يمكنها تجميع جهاز iPad في الهند، ويبدو أنها AirPods وليس iPad ، والتي يمكن أن تكون ثاني منتجات أبل يتم تجميعها في الهند،  يشير تقرير صادر عن Bloomberg إلى أن شركة أبل بدأت في صنع مكونات لأجهزة AirPods في الهند.

     

     

     

    وبدأت شركة Jabil Inc ، وهي مورد رئيسي لشركة أبل ، في شحن حاويات AirPods إلى الصين وفيتنام، وفقًا لتقرير Bloomberg،  يتم تصنيع AirPods في الصين وفيتنام ، لكن هذه هي المرة الأولى التي تعتمد فيها أبل على مورد هندي لإنتاج أي شيء متعلق بـ AirPods.

     

     

     

    فقط للتوضيح ، Jabil Inc هي شركة مقرها الولايات المتحدة ولكن لديها منشأة تصنيع في بيون، وفي هذا المرفق ، وفقًا للتقرير ، يتم تصنيع حاويات AirPods - أو الأجسام البلاستيكية - ثم إرسالها إلى الصين وفيتنام.

     

     

     

    وقد تكون هذه الخطوة جزءًا من خطة أبل طويلة الأجل لتقليل الاعتماد على الصين، في الأشهر القليلة الماضية، أشارت عدة تقارير إلى أن شركة أبل قد تتطلع إلى نقل بعض إنتاجها إلى دول أخرى، بما في ذلك الهند، قرب نهاية العام الماضي، أثرت سياسات الإغلاق الصارمة الصينية لـ Covid-19 بشدة على إنتاج سلسلة أيفون 14 Pro،  كشفت التقارير أن شركة آبل كانت تحدق في انخفاض كبير في الشحنات بسبب المشكلات في الصين.

     

     

     

    وفي تقرير سابق صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال، تتطلع شركة آبل إلى توسيع قدراتها الإنتاجية في دولتين رئيسيتين - الهند وفيتنام،  في فيتنام ، لدى أبل شريكان - Luxshare وInventec - وهما الشريكان الرئيسيان في التجميع لخط منتجات AirPods و HomePods.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن