منصة modl.ai تحصد 8.5 مليون يورو لمحرك الذكاء الاصطناعي لإطلاق العنان للروبوتات وتحويل تطوير الألعاب

  • كتب : وائل الحسينى

     

    كشفت شركة " modl.ai " ، الدنماركية المتخصصة التي تسعى إلى إزالة قيود تطوير اللعبة باستخدام محرك ذكاء اصطناعي تحويلي ، عن حصولها على 8.5 مليون يورو فى  أغلاقها لجولة تمويل السلسلة A بقيادة المستثمر الرئيسي Griffin Gaming Partners و M12 - Microsoft صندوق فينشر. تلقت الشركة مشاركة إضافية من Rendered.vc و PreSeed Ventures و Transistormedia.

     

    يعيد محرك modl.ai AI تعريف تطوير اللعبة من خلال تزويد المطورين بجيش غير محدود أساسًا من الروبوتات التي يمكنها التكيف مع أنماط اللعب المختلفة ، واستخدام الحركات والتكتيكات الديناميكية. يمنح هذا المطورين القوة لتعزيز الميكنة وإزالة التكرار والجهود اليدوية التي غالبًا ما تعيق وتؤخر إصدار الألعاب والتحديثات الجديدة لأشهر أو حتى سنوات.

     

    من جهته قال Pierre-Edouard Planche ، الشريك في Griffin Gaming Partners: "تعد الألعاب واحدة من أصعب تجارب المستخدم التي يمكن من أجلها أتمتة الاختبار ، وبالتالي فهي تتطلب درجة قصوى من المواهب الفنية والبحث جنبًا إلى جنب مع الخبرة المباشرة في العمل في الألعاب.

     

    أضافت كارلي شتاين من M12: "في M12 ، نحن متحمسون للتأثير الذي modl.ai على صناعة الألعاب ، مما يسمح لمطوري الألعاب بالتركيز على أجزاء التطوير التي يحبونها ، مع أتمتة العمليات المكلفة والمستهلكة للوقت.

     

    قال كارلي شتاين ، المستثمر في M12: "العمليات اليدوية لا يفعلون ذلك". "عندما التقينا كريستوفر وفريق modl.ai ، علمنا أن لديهم المزيج الصحيح من الخبرة في المجال عالية التقنية ، إلى جانب مجموعة المنتجات التي لديها القدرة على إحداث ثورة في تطوير اللعبة كما نعرفها."

     

    الجديد بالاشارة أنه تم تأسيس modl.ai من قبل فريق موهوب من مطوري الألعاب والمهندسين وخبراء الذكاء الاصطناعي بقيادة الرئيس التنفيذي كريستوفر هولمغارد ، الذي رأى فرصة لاستخدام الذكاء الاصطناعي لأتمتة وتحسين جوانب متعددة من عملية تطوير اللعبة. فيما بينهم ، طور مؤسسو الشركة وأطلقوا أكثر من 30 لعبة للكمبيوتر الشخصي و Mac و Playstation و Xbox و Switch و Apple Arcade ومنصات أخرى.

    من ناحيته قال كريستوفر هولمغارد ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك: "لقد بدأنا modl.ai لبناء الأدوات والتكنولوجيا التي كنا نتمنى دائمًا أن تكون لدينا كمطورين للألعاب". "في عام 2018 ، قررنا أن التوقيت كان مناسبًا ، سواء بالنسبة للتكنولوجيا أو للسوق.

     

    أضاف عمل المؤسسون معًا في الألعاب والذكاء الاصطناعي لأكثر من عقد من الزمان ، وناقشوا دائمًا كيف يمكننا توفير الذكاء الاصطناعي المتقدم لمطوري الألعاب على نطاق واسع ، وتقديم شيء جديد تمامًا للصناعة التي نحبها. جميع الألعاب أعمال إبداعية وفريدة من نوعها ، لكنها تشترك في احتياجات الإنتاج والخصائص التكنولوجية. لهذا السبب أصبحت صناعة الألعاب نموذجية وموحدة بشكل متزايد. هذا شيء جيد ، ونريد أن نكون محرك الذكاء الاصطناعي الفعلي لأكبر عدد ممكن من الألعاب ".

    من خلال التمويل الجديد ، ستوسع الشركة نطاق وصولها لجعل محرك الذكاء الاصطناعي متاحًا للمطورين في جميع أنحاء العالم. من خلال الإعداد البسيط ، سيتمكن المطورون من الوصول إلى لاعبي الذكاء الاصطناعي - ليس فقط لاختبار ألعابهم وتحقيق التوازن بينها ، ولكن أيضًا يمكنهم الوصول إلى الروبوتات القابلة للتخصيص التي ستلعب لعبتها مع قاعدة لاعبيها أو ضدها. يعمل محرك الذكاء الاصطناعي من modl.ai مع محركات الألعاب الرئيسية المتاحة للجمهور مثل Unity و Unreal Engine ويمكن توسيعه لدعم أي محرك ألعاب حديث.

     

    يقود محرك الذكاء الاصطناعي من modl.ai الروبوتات للألعاب ، مما يتيح للاعبي الذكاء الاصطناعي اختبار وتقييم وحتى لعب الألعاب بدلاً من اللاعبين البشريين. يبلغ سوق الاختبار وضمان الجودة في الألعاب وحدها عدة مليارات من الدولارات ، وأصبحت الحاجة إلى لاعبي الروبوت أمرًا بالغ الأهمية في صناعة متعددة اللاعبين تركز على 200 مليار دولار.

     

    صناعة الألعاب في طليعة التكنولوجيا والابتكار ؛ ومع ذلك ، فإن الكثير من عملية تطوير اللعبة تكون يدوية للغاية. وهذا يعني ضياع إمكانات إبداعية كبيرة مع المطورين ذوي المهارات العالية ، فضلاً عن السرعة الثمينة في الوصول إلى السوق ، بسبب العمل عن ظهر قلب والروتين اليومي الرتيب. modl.ai في مهمة لتغيير هذا ، بناء محرك ذكاء اصطناعي يحرر المطورين للتركيز على الإنشاء ، من خلال أتمتة أجزاء عملية تطوير اللعبة التي تتكرر وتستغرق وقتًا طويلاً من خلال مشغلات الذكاء الاصطناعي.

     

    "اختبار الألعاب هو نقطة ألم مستوطنة وعالمية ولكن يتم تجاهلها في الصناعة ولها تأثير مادي على عمليات الاستوديو والربحية وأداء العنوان. لم تظهر حلول الأتمتة بسبب الطبيعة المعقدة للألعاب والتصميم الفريد. نحن نؤمن بشدة أن صرح Jiten Dajee ، Rendered VC ، أن modl.ai هو فريق الاختراق للتعامل مع فرصة إطلاق القمر هذه ، وبذلك ، فهو في وضع يسمح له ببناء منصة ذكاء اصطناعي قوية تم تطويرها للبيئات ثلاثية الأبعاد التي يمكن أن تتخطى الألعاب ".

     

    من ناحيته قال مادس كلارسكوف بيترسن ، مدير العمليات ، "في PreSeed Ventures ، نعلم أن الأمر كله يتعلق بعدد قليل من الأفراد الذين لديهم مجموعة نادرة من السمات والعقلية الصحيحة لتحريك الإبرة والرئيس التنفيذي لشركة modl.ai ، كريستوفر هولمغارد هو أحد هؤلاء الأشخاص". من PreSeed Ventures. " modl.ai لم تجتذب فقط أفضل المواهب في الفضاء ، 12 دكتوراه من الذكاء الاصطناعي المطبق في الألعاب ، ولكنها أثبتت الأهمية المتزايدة التي يلعبها الذكاء الاصطناعي عبر جوانب مختلفة من تطوير الألعاب الحديثة.

     

    علاوة على ذلك ، يعد Christoffer أحد الأمثلة المفضلة لدينا حول كيفية قيام شركة دنماركية ناشئة بجذب المواهب والمستثمرين الدوليين ، من خلال بناء تقنية فريدة والالتزام بهدفها: مساعدة المطورين على تعزيز وزيادة مشاركة اللاعبين بغض النظر عن اتجاه السوق ".

     

    يقع المقر الرئيسي modl.ai في الدنمارك ، وهي شركة عمرها أربع سنوات تعمل على تحويل سوق تطوير الألعاب من خلال أحدث طرازات محرك الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. يعمل من قبل العديد من أفضل وألمع هذه الصناعة ، modl.ai حاليًا المرتبة الثانية في العالم بين الشركات الخاصة من حيث عدد منشورات الألعاب الفنية التي قام فريقها بتأليفها بشكل جماعي.

     

    مع محرك modl.ai اللعب ، فإن الاختبار والتقييم وتطوير اللعبة بشكل عام وسرعة الوصول إلى السوق لن تكون هي نفسها أبدًا. "إذا كان بإمكان أي شخص إحضار أبحاث الذكاء الاصطناعي للألعاب إلى الصناعة والنجاح ، فهذا هو الفريق" - كين ستانلي ، شركة OpenAI alum. " 



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن