فورد : تبتكر تقنية جديدة لمصابيح الإضاءة الأمامية للسيارات

  • كتب : نيللي عيد الحميد

     

     يعمل مهندسو شركة « فورد» ، العالمية للسيارات ، على تطوير تجربة تقنية المصابيح الأمامية الجديدة التي يمكن أن تساعد في ضمان بقاء نظر السائقين على الطريق. تستطيع التقنية الجديدة عرض الاتجاهات وحدود السرعة ومعلومات الطقس على الطريق كي يظل نظر السائق ثابتاً على الطريق.


    وتشير الاحصائيات الى أن القيادة ليلاً أكثر خطورة، على سبيل المثال، تحدث 40% من الاصطدامات في المملكة المتحدة في الظلام على الرغم من أن عدد الأشخاص الذين يقودون سياراتهم خلال فترة الليل أقل بكثير من السائقين الذين يقودنها خلال فترة النهار. ويزداد هذا الخطر عندما يرفع السائق نظره عن الطريق، فعندما تسير السيارة بسرعة 90 كم/ساعة وتغطي 25 متراً في الثانية، وتؤدي حتى نظرة سريعة إلى تطبيق الملاحة على شاشة السيارة إلى «القيادة العمياء» لمسافة عشرة أمتار أو أكثر. وقد يعني ذلك على الطرقات غير المضاءة عدم وجود اللافتات المهمة أو تواجد المنعطفات على الطريق.


    وبالتالى فان عرض المعلومات على الطريق باستخدام مصابيح أمامية عالية الدقة له فائدة كبيرة للسائقين وروّاد الطريق الآخرين أيضاً، فعلى سبيل المثال، يمكن عرض ممر المشاة على الطريق لمساعدة السائق والمشاة في المواقف التي تكون فيها علامات الطريق باهتة أو غير واضحة. وتشمل الاحتمالات الأخرى إظهار مسار للسائق ليتبعه لضمان مرور راكبي الدراجات ضمن مسافة آمنة.


    وتتيح هذه التقنية أن تزود السائق بمعلومات حول تغيّرات الطقس مثل تساقط الثلوج أو الضباب أو الظروف الزلقة أو الطريق الجليدي أمام السائق. ويمكن أن يساعد وصل المصباح الأمامي بنظام الملاحة في عرض معلومات حول المنعطفات القادمة، ويمكن أيضاً عرض مقاييس عرض السيارة على الطريق، مما سيساعد السائق في الحكم ما إذا كانت السيارة ستمر من الأماكن الضيقة أو ستتسع في أمكنة ركن السيارات.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن