الرابطة الدولية لمطوري الألعاب IGDA تفتتح فرعاً في الرياض

  • كتب : وائل الحسينى

     

     

    كشفت الرابطة الدولية لمطوري الألعاب (IGDA) ، عن افتتاح فرع رسمي للرابطة في المملكة العربية السعودية، باسم “IGDA الرياض”.

     

    واحتفالًا بالإعلان عن تأسيس الفرع في السعودية، ستستضيف ناتاشا سكولت – رئيسة مجلس إدارة IGDA والرئيسة التنفيذية والمديرة الإبداعية لشركة MiTale – تجمعاً في الرياض خلال الشهر الجاري.

    وقالت سكولت في تصريح لها “هناك شغف كبير للعب وتطوير الألعاب والاستمتاع بها وبالرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط، وخاصة في السعودية لذلك فإننا فخورون بافتتاح أول فرع لـ IGDA في المملكة ومساعدة كل مطوري الألعاب المبتدئين والمتمرسين على استغلال كامل قدراتهم وإمكاناتهم”.

     

    تتمثل مهمة IGDA الرياض في جمع المطورين من خلال تنظيم فعاليات شهرية لتكوين العلاقات وتبادل المعرفة من خلال المشاركة في أحداث مجانية، وستكون النشاطات غير ربحية وتديره مجموعة من المتطوعين بدعم من قطاع صناعة الألعاب.

     

    ودخلت IGDA في شراكة وثيقة مع Nine66 لإطلاق IGDA في الرياض، وهي شركة تقوم بإنشاء نظام دعم متكامل لمطوري الألعاب وتوفر البنية التحتية والمهارات والعلاقات ورأس المال وخدمات النشر لأستوديوهات الألعاب الواعدة والمطورين في المملكة العربية السعودية وخارجها، تم إطلاقها في أوائل عام 2022.

     

    من جهتها قالت كادري هارما، الرئيسة التنفيذية لشركة  Nine66: “IGDA شريك رائع لشركة مثل Nine66 والتي تعمل على دعم مطوري الألعاب. ويسرنا أن نرحب بهم في السعودية – الدولة الأكثر نموًا في مجال صناعة الألعاب عالميًا والتي تتمتع بإمكانات عالية في هذا المجال”.

    "IGDA "عملت كمنظمة منذ ما يقرب من 30 عامًا ولديها فروع في أكثر من 150 موقعًا حول العالم.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن