منصة شروة للتجارة الالكترونية تحصل على 2 مليون دولار بقيادة نواة كابيتال و Oryx Fund

  • كتب : نيللي عبد الحميد

     

     

    نجحت منصة " شروة " SHARWAH ، المصرية  المتخصصة فى مجال التجارة الإلكترونية الاجتماعية فى الحصول على 2 مليون دولار فى إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed)  بقيادة نواة كابيتال وصندوق Hambro Perks Oryx Fund، ومشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

    تأسست شروة عام 2022 عام عن طريق علاء شلبي وحسن الشوربجي ومحمود حنفي، الذين يملكون خبرات سابقة بالعمل في شركات مثل ديليفري هيرو وهنقرستيشن وكريم وكيتوبي، بهدف إتاحة تجربة شراء جماعية مختلفة. وتسمح المنصة للعملاء شراء احتياجاتهم من المستلزمات المنزلية والبقالة معًا ومن ثم تقسيمها فيما بينهم للحصول على أسعار أقل من المعتاد، وتمكن المنصة عملائها من تنفيذ طلباتهم عبر تطبيقها أو من خلال واتساب، ومن ثم تسليم المنتجات باليوم التالي دون أي رسوم تأمين.

    أكدت " شروة "  إنها تعمل مع قادة المناطق النائية للوصول للشريحة الأكبر من المستخدمين، وأكدت نموها بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية بجذبها عشراء الآلاف من العملاء.

    فيما أشارت أن العملاء بإمكانهم الشراء من خلالها بشكل منفرد أو على شكل مجموعات؛ حيث يتيح الشراء كمجموعات خصومات تصل 40% عندما يقوم أحدهم بدعوة شخص آخر للشراء أو المشاركة مع مجموعة سبق وقامت بالشراء عبر المنصة.

    من جهه قال علاء شلبي، المدير التنفيذي، على المنصة: “التجربة التي نهدف لتوفيرها تشبه الذهاب إلى هايبرماركت مع العائلة، حيث يجر شخص واحد العربة لكن الجميع يلقون المشتريات بداخلها. وفي نموذج عملنا يستفيد الجميع من إتاحة أسعار أقل عند الشراء الجماعي، وعملائنا يحبون خدمتنا كونها أداة تساعدهم على مواجهة التضخم”.

     

    من ناحيته قال أرناف دانثي من صندوق نواة كابيتال: “طوال محادثاتنا مع علاء وحسن وحنفي، أعجبنا بكل فرد على حدة. فلكل منهم خبرة عملية وخلفية واسعة في توسع الشركات التقنية الإقليمية. لقد كانت الديناميكية والصداقة الحميمة والعاطفة العميقة التي يتمتع بها الفريق السبب في اقتناعنا”.

     

    من ناحية اخرى قال إيفو ديتيلينوف، من صندوق Hambro Perks Oryx Fund، نحن متحمسون لدعم منصة مثل شروة، التي تعمل على حل تحدي حقيقي يواجه المستهلكين في مصر من خلال التقنية والتواصل الاجتماعي. لقد أثبت الفريق المسؤول خبرته في الأعمال التجارية الاستهلاكية المبتكرة والناجحة في المنطقة ونتوق لرؤية ما سيفعلون مع شروة”.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن