الأهلي يفوز على وفاق سطيف برباعية نظيفة ويضع قدما في نهائي دوري أبطال أفريقيا

  • وضع الأهلي قدما في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه الكبير على ضيفه وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب الأهلي “السلام” في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

     

     

    سجل رباعية الأهلي كل من بيرسي تاو هدفين في الدقيقتين 30 90 وطاهر محمد طاهر في الدقيقة 54 ومحمد شريف بالدقيقة 72 ،ولعب فريق وفاق سطيف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 35 بعد طرد لاعبه أمير قراوي.

     

     

    ويقام لقاء العودة في الجزائر الاسبوع المقبل لحسم الفريق المتاهل ،حيث يحتاج الاهلي التعادل او الخسارة بثلاثة اهداف نظيفة ليحسم تأهله للنهائي.

     

     

    وبدا الاهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وامامه الرباعي ياسر ابراهيم وايمن اشرف ومحمد هاني وعل معلول ،وديانج وحمدي فتحي وعبد القادر وطاهر محمد والشحات في وسط الملعب ،وبيرسي تاو كمهاجم وحيد.

     

     

    وقدم الأهلي الشوط الاول بطريقة هجومية رائعة بتمريرات قصيرة وانتشار جيد، وفي الدقيقة الثالثة اسفر ضغط الاهلي عن هدف مبكر بقدم طاهر محمد طاهر بعدما تسلم تمريرة أليو ديانج داخل منطقة الجزاء وسدد على يسار الحارس سفيان خدايرية، لكن الحكم الإثيوبي باملاك تسيما ألغى الهدف بداعي التسلل بعد العودة لحكم الفيديو.

     

     

    وواصل الأهلي مبادراته الهجومية بتمريرات سريعة من العمق والأطراف لفتح الثغرات وخلخلة دفاعات وفاق سطيف، الذي سعى لتهدئة اللعب مع الدقائق الأولى لامتصاص حماس الأهلي وانطلاقته القوية، مع الاعتماد على بعض المناوشات الهجومية من المرتدات السريعة التي تحطمت على صخرة دفاعات الأهلي ومن خلفها الحارس محمد الشناوي.

     

     

    وفي الدقيقة 12 تعرض طاهر محمد طاهر لاصطدام مؤثر في كرة مشتركة مع أحد لاعبي وفاق سطيف استدعت تدخل طبيب الأهلي لإسعافه، واستكمل طاهر المباراة بعد وضع رابطة على جبهته.

    وفي الدقيقة 18 ومن تناقل سريع للكرة وصلت الكرة إلى حسين الشحات في الناحية اليمنى، فتقدم على حدود منطقة الجزاء وسدد صاروخًا لكنه مر فوق العارضة،وكاد الأهلي يهز شباك منافسه الجزائري في الدقيقة 20، عندما تسلم بيرسي تاو الكرة وراوغ متوغلًا داخل منطقة الجزاء وسدد لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

     

     

    وفي الدقيقة 21 لاحت فرصة محققة أمام أحمد عبد القادر، عندما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد، لكن القائم منع الكرة قبل أن تعانق الشباك وعاد نفس القائم بعدها بثوان معدودة ومنع تسديدة حسين الشحات من الناحية اليسرى، ليعاند الحظ الأهلي بغرابة ويقف بجوار منافسه وفاق سطيف.

    وأسفرت أنياب الأهلي الهجومية عن الهدف الأول في الدقيقة 30 برأسية بيرسي تاو، عندما تسلم عرضية طاهر محمد طاهر ووضع الكرة برأسه في الأرض لتعانق شباك الحارس الجزائري سفيان خدايرية.

     

     

    وفي الدقيقة 35 قام لاعب وفاق سطيف أمير قراوي بارتكاب مخالفة خطرة على قدم حسين الشحات، ليشهر الحكم البطاقة الصفراء وبعد العودة لتقنية الفيديو تم إلغاء البطاقة الصفراء واستبدال البطاقة الحمراء المستحقة بها، ليكمل الفريق الجزائري المباراة بعشرة لاعبين.

     

     

    وواصل الأهلي ضغطه بأمواج هجومية متلاحقة كادت تثمر عن الهدف الثاني، الذي أهدر نتيجة لعدم التوفيق أو إتقان اللمسة الأخيرة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

     

     

    وفي الشوط الثاني واصل الأهلي ضغطه وهجومه على فري وفاق سطيف، مستغلا النقص العددي في صفوف الفريق الجزائري، وأسفر ضغط الاهلي عن الهدف الثاني الذي سجله طاهر محمد طاهر في الدقيقة 54 برأسية من داخل منطقة الست ياردات، بعدما استقبل عرضية مميزة من بيرسي تاو، ليعزز الأهلي تقدمه بهدفين دون رد.

     

     

    ودفع موسيماني بكل من ميكيسوني ومحمد شريف بدلا من طاهر محمد وحسين الشحات ،وفي الدقيقة 72 نجح محمد شريف في تسجيل الهدف الثالث للاهلي من تسديدة خادعة بعدما تلقى تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء من بيرسي تاو ليحولها بقدمه اليسري بتسديدة متقنة من فوق الحارس سفيان خضايرية.

     

     

    وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 87 بعدما تلقى محمد مجدي أفشة تمريرة أرضية متقنة من البديل وليد سليمان ليحولها بتصويبة صاروخية تجاه مرمى وفاق سطيف لكن الكرة ذهبت بعيدة.

     

     

    وسجل بيرسي تاو الهدف الشخصي الثاني له والرابع للأهلي في الدقيقة 90 بعدما تلقى تمريرة من محمد هاني داخل المنطقة؛ ليحولها بسهولة داخل شباك وفاق سطيف، وينتهي القاء بفوز الأهلي برباعية نظيفة ويقترب بقوة من التأهل للنهائي للمرة الثالثة على التوالي.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن