عاصفة خسائر تضرب بيتكوين

  • سجلت أسعار العملات الرقمية، اليوم  تراجعا بشكل مفاجئ، وخسر سوق “الكريبتو” نحو 3.01% من قيمته وسط ترقب للتضخم.

     

    وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة اليوم بنسبة 3.01%، لتصل إلى 1.99 تريليون دولار، بحجم تداولات سجل نحو 97.17 مليار دولار في آخر 24 ساعة.

     

    ويترقب سوق العملات الرقمية المشفرة نتائج بيانات التضخم الأمريكي، والتي من شأنها تحديد مدى الإقبال والتحوط بالعملات الرقمية من شبح زيادة الأسعار.

     

    يهدف الفدرالي لكبح جماح التضخم والذي وصل لأعلى مستوياته منذ عقود.

     

    وكان الفدرالي قد اتخذ خطوات غير مسبوقة للتيسير النقدي في عام 2020، لإبقاء الأسواق المالية نشطة خلال الأيام الأولى للوباء.

     

    وتتعرض بيتكوين خاصة والعملات الرقمية المشفرة عامة إلى عقبات صعبة من قبل الحكومات الدولية، كان آخرها اقتراح البنك المركزي الروسي نهاية يناير/كانون الثاني الماضي فرض حظر على استخدام العملات المشفرة وتعدينها.

     

    وروسيا هي واحدة من مواقع تعدين “بيتكوين” الرائدة في العالم. وتوقع كبير محللي السوق في “Oanda” إدوارد مويا، في وقت سابق، أن تنخفض عملة “بيتكوين” إلى أقل من 40000 دولار بسبب الاقتراح الروسي.

     

    وفي وقت سابق، حذرت البنوك المركزية في العالم من استخدام العملات الرقمية، وفي سبتمبر/أيلول الماضي أعلن البنك المركزي الصيني أن كل التحويلات باستخدام العملات الرقمية ستكون غير قانونية، ما يعني منع العملات الرقمية كافة

     

    فقدت بيتكوين اليوم نحو 2.20% من قيمتها، والتي يتداول منها في السوق حاليا 18 مليون و952 ألف و718 عملة رقمية مشفرة، بإجمالي قيمة سوقية تخطت 828 مليار دولار.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن