نادال يهزم شابوفالوف ويتأهل لنصف النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

  • حقق الإسباني رافائيل نادال، المرشح السادس للقب، انتصارا بشق الأنفس على منافسه الكندي دينيس شابوفالوف، المرشح الـ14 للقب، في ربع نهائي بطولة أستراليا الكبرى المفتوحة للتنس، بعد مباراة طويلة امتدت لخمس مجموعات (6-3 و6-4 و4-6 و3-6 و6-3)، واستغرقت 4 ساعات وثماني دقائق.

     

    ورغم تفوقه بشكل لافت في بداية المباراة ليقتنص الفوز بأول مجموعتين، إلا أن الإسباني المصنف الأول سابقا تراجع مستواه في المجموعة الثالثة، التي فاز بها شابوفالوف، ليحيي آماله في العودة للمباراة.

     

    وخلال المجموعة الرابعة بدا تأثر نادال الواضح ومعاناته من مشكلات في البطن، ليقوم باستدعاء الطبيب، ليحاول المحافظة على أدائه لكنه خسر مجددا أمام الكندي ليتأجل الحسم إلى مجموعة خامسة.

     

    وفي المجموعة الأخيرة نجح نادال في كسر إرسال شابوفالوف مبكرا ليتقدم 2-0، بعدها كاد الكندي يرد الكسر في الشوط الثالث لولا أن التوفيق وقف إلى جانب الإسباني ليجدد تقدمه 3-0.

     

    وحافظ نادال على تفوقه في هذا الشوط حتى 5-3 قبل أن يحسم بإرساله الشوط التاسع بشكل مريح.

     

    وسيواجه نادال في نصف النهائي الفائز من مواجهة الإيطالي ماتيو بيريتيني (7) والفرنسي جايل مونفيس (17).

     

    ويتطلع الإسباني صاحب الـ35 عاما للتتويج بلقب أستراليا للمرة الثانية في مشواره بعد 2009 والـ21 في بطولات الجراند سلام والانفراد بالرقم القياسي بهدف تخطي الثنائي الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجر فيدرر.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن