“سامسونج” تزيح الستار عن جهاز تحكم للتلفزيون.. للشحن

  • بعد تقديمها جهاز ”إيكو ريموت“ الذي يعمل بالطاقة الشمسية للتحكم فى أجهزة التلفاز الخاصة بها في 2021، أعلنت شركة ”سامسونغ“ عن إضافة ميزة جديدة لشحن ”الريموت كنترول“ المذكور عبر موجات الراديو في المنزل مع مطلع العام الجديد.

     

    وكانت خطوة تصنيع وطرح جهاز ”إيكو ريموت“ الذي يتم شحنه من الضوء الداخلي – الإضاءة الداخلية للغرفة- والخارجي، عبر ”USB-C“ جزءا من مساعي الشركة لابتكار وإنتاج أجهزة صديقة للبيئة وتقليل بصمتها الكربونية والتوقف عن استخدام بطاريات ”AAA“.

     

    يذكر أن ”USB-C“ يتميز بحجمه الصغير ودعمه لجميع أنواع ”يو إس بي“ وقدرته على تمرير طاقة كبيرة – قادرة على شحن أجهزة كبيرة- وسرعته المضاعفة في نقل البيانات، وقيامه بمهام متعددة فى وقت واحد، مثل: نقل البيان، وشحن الأجهزة.

     

    وتعتمد تقنية الشحن الجديدة المعتمدة على موجات الراديو في ”ريموت كنترول“ سامسونج على تحويل الطاقة الكهرومغناطيسية – مثل تلك الناتجة عن جهاز توجيه ”WiFi“ أو الأجهزة الأخرى – إلى طاقة تيار مستمر صغيرة، يمكن استخدامها بعد ذلك لشحن الجهاز.

     

    وقالت شركة سامسونج ، إن“ الجمع بين نظامي الشحن من موجات الراديو والطاقة الشمسية، يسمح للمستخدمين بالقدرة على الاستمرار في استخدام جهاز، الريموت كنترول، في أي وقت حتى لو وضع التلفاز فى مكان به القليل من الضوء“.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن