بسببب" كورونا " : أنتعاش عالم النظارات الذكية

  • كتب : وائل الحسينى – نهله مقلد

    لم تقتصر تداعيات جائحة كورونا  على واقع الإصابات أو الوفيات فحسب، بل كان لها وقع كبير على نظر سكان العالم، إذ أن نحو ثلث سكان بريطانيا أبلغوا جمعية اختصاصيي البصر بأن قوة نظرهم تدهورت خلال فترات الإغلاق.

    وفي الصين، تضاعفت حالات قصر النظر ثلاث مرات لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و8 سنوات، ونحو 80% من الطلاب في البلاد يعانون حالياً من قصر النظر بحسب ما ذكرت وكالة بلومبرج.

    وكانت شركة صناعة النظارات “واربي باركر” (Warby Parker) قالت للمستثمرين خلال الطرح الأولي لأسهمها في سبتمبر الماضي، إن التعرض المتنامي للشاشات زاد الطلب على منتجاتها.

    فرصة كبير لكن، ما يمثل مشكلة بالنسبة لك ولثلاثة أرباع الأمريكيين الذين يستخدمون أدوات تصحيح البصر، يعتبر فرصة كبيرة لقطاع التكنولوجيا الذي يضع نصب عينيه الاستثمار في هذه الحاسة التي تهم كل البشر.

    فشركات وادي السليكون التي تعمل على صنع نظارات ذكية، تراهن على أنه من الأسهل إقناع الأشخاص الذين يستخدمون أصلاً النظارات بتجربة نظاراتها المستقبلية.

    وإذا كنت ترتدي النظارات، فأنت تعتبر هدفا لمنتجات هائلة تخطط لها قائمة طويلة من شركات مثل “أبل” و”أمازون” و”فيسبوك”، وشركتها الأم”ميتا”.

    وبدأت شركة “ميتا” تركز على الـ”ميتافيرس” بشكل واسع. لذا فإن وحدة الواقع الافتراضي “أوكولوس” التابعة لها تصنع نظارات الواقع الافتراضي التي تدخلك إلى عالم من صنع الكمبيوتر.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن